الأمن يُداهم أوكار الجريمة والأماكن المشبوهة

  • PDF

مئات الأشخاص يواجهون اتهامات مختلفة
الأمن يُداهم أوكار الجريمة والأماكن المشبوهة

ف. زينب 
بهدف تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وممتلكاته نفذت قوات الأمن التابعة لأمن ولاية الجزائر مؤخرا عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء الشعبية خاصة النقاط السوداء والأماكن المشبوهة أسفرت عن توقيف 281 شخص لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي.
وحسب ما ورد في بيان تلقت أخبار اليوم نسخة منه فقد تم خلال هذه العمليات حجز أزيد من 02 كيلوغرام من الكيف المعالج وكمية معتبرة من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 93 سلاحا أبيضا من مختلف الأنواع الأحجام تستعمل في السطو والاعتداءات على المواطنين. 
في سياق آخر وبهدف القضاء على ظاهرة الحظائر غير الشرعية على مستوى شوارع وأحياء العاصمة تمكنت قوات الشرطة لذات الولاية من توقيف 07 أشخاص كانوا يستغلون فضاءات عمومية لأجل إنشاء حظائر بطريقة غير شرعية أين تم تحويلهم للمصلحة وإنجاز ملفات قضائية في شأنهم.
بهذا تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني على الاستمرار بكل عزم في محاربة أشكال الجريمة.


حجز 3600 وحدة من المشروبات الكحولية 
في إطار مساعي مصالح الشرطة للتصدي لكل أشكال البيع غير القانوني خاصة المشروبات الكحولية تمكنت قوات الشرطة بكل من ولايتي سعيدة وغليزان من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ3694وحدة من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.
وقائع العملية الأولى تعود إلى استغلال عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسعيدة لمعلومات مفادها وجود شخص بصدد نقل كمية من المشروبات الكحولية على متن مركبة وعليه بعد اتخاذ التدابير الأمنية تم نصب حاجز أمني سمح بتوقيف المشتبه فيه وحجز 3162 وحدة من المشروبات الكحولية.  
أما العملية الثانية التي قام بها عناصر الأمن الحضري بغليزان تمت عن طريق استغلال لمعلومات مفادها قيام شخص مشتبه فيه بترويج كمية من المشروبات الكحولية على مستوى مقر سكناه وعليه نفذت ذات العناصر عملية تفتيش حيث أسفرت عن ضبط وحجز 532 وحدة من المشروبات الكحولية غير مفوترة.
هاتين العمليتين أفضتا إلى توقيف المشتبه فيهم وحجز كمية من المشروبات الكحولية التي كانت موجهة للبيع في السوق السوداء الشيء الذي يؤكد عزم المديرية العامة للأمن الوطني على التصدي لمختلف أنواع الجريمة خاصة في شطرها المتعلق بالاتجار بالمشروبات الكحولية بدون رخصة.


..وأزيد من 7 كيلوغرامات من الكيف
تمكنت قوات الشرطة بالمسيلة من خلال عمليتين متفرقتين من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ07 كيلوغرام و796 غرام والتي كانت موجهة للترويج.
حيثيات العملية الأولى التي قامت بها عناصر أمن دائرة سيدي عيسى بالمسيلة جاءت على إثر معلومات وردت إلى فرقة الشرطة القضائية مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة متكونة من 05 أشخاص تعمل على إدخال مادة الكيف المعالج إلى قطاع إقليم اختصاص ولاية المسيلة ليتم مباشرة فتح تحقيقات وتحريات مكثفة في القضية أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم وحجز 01 كيلوغرام و61 غرام من الكيف المعالج بالإضافة لمبلغ مالي يعد من عائدات الترويج استمرارا في التحقيق من خلال استغلال المعلومات تم التوصل إلى توقيف باقي المشتبه فيهم ليتم تحويلهم للمقر على ذمة التحقيق. 
أما بخصوص العملية الثانية التي نفذتها ذات العناصر مكنت من توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم وحجز 06 كيلوغرام و186 غرام من الكيف المعالج بالإضافة لمركبتين كانت تستعمل في عملية نقل وتريج المخدرات. 
وقد تم تقديم أطراف القضيتين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا عن تهمة حيازة ونقل وترويج المخدرات كيف معالج باستعمال مركبة في إطار شبكة إجرامية منظمة.