الدرك يوقف 12 شخصا بالعاصمة

  • PDF

ألقت مصالح الدرك الوطني القبض على 12 شخصا وحجزت 2 كلغ من مادة الكيف المعالج و291 قرص مهلوس في اطار عمليات مختلفة بالجزائر العاصمة ضد شبكات متخصصة في ترويج المخدرات حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر.
وأوضح البيان أن الفرقة الإقليمية بالضفة الخضراء تمكنت من الإطاحة بشبكة إجرامية على مستوى بلديتي برج الكيفان والدار البيضاء وتم بعد تعقب تحركات المشتبه فيهما توقيف الأخوين (ب م) و(ب ع) البالغين من العمر 26 و30 سنة وحجز كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرت بنحو 147 غرام بالإضافة لـ106 قرص مهلوس من نوع كيتيل وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي من عائدات بيع المخدرات.
كما أسفر التحقيق بالإستعانة بالثنائي السينو- تقني الكلب البوليسي وتفتيش منازل المشتبه فيهم إلى كشف كميات من مخدرات الكيف المعالج قدرت بنحو 142ر1 كلغ وتم توقيف المروج الرئيسي لهذه السموم.

..وأمن العاصمة يوقف 4 أشخاص
تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا من توقيف 4 مشتبه فيهم مع حجز 150 غرام من مادة القنب الهندي في قضية تتعلق بترويج المخدرات وإنشاء وكر للتحريض على الفساد الأخلاقي وممارسة الرذيلة وحيازة أسلحة بيضاء حسب ما جاء في بيان أمس الجمعة لخلية الإتصال لأمن ولاية الجزائر.
وحسب ذات البيان فإن القضية بدأت بعد ورود معلومة إلى مصالح أمن ولاية الجزائر مفادها قيام مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم بتشكيل شبكة إجرامية لترويج المخدرات الكيف المعالج على مستوى منطقة الأبيار وما جاورها.
وأشار البيان أنه تم ترصد تحركات المشتبه فيهم واستنادا لإذن بتفتيش المنزل صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم وهو الذي يتزعم الشبكة الإجرامية.
وجاء في البيان أن العملية الإيجابية مكنت من حجز صفيحة ونصف من المخدرات وزنها 150 غرام ومبلغ مالي قدر بـ2 مليون سنتيم من عائدات البيع غير الشرعي للمخدرات بالإضافة إلى 7 أسلحة بيضاء محظورة وكذا تم توقيف جميع المشتبه فيهم من بينهم شقيقان حيث اعترفوا بكل التهم المنسوبة إليهم.