شرطة تلمسان تحارب الجريمة بقبضة من حديد

  • PDF



في إطار مكافحة الجريمة بكل أشكالها تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية تلمسان من وضع حد لعدة تجاوزات متعلقة بالنصب والاحتيال السرقة عن طريق النشل تكوين جمعية أشرار مختصة في المتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة.  
وحسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه فإن القضية الأولى تعود وقائعها إلى تاريخ 27/09/2017 أين تقدم صاحب مؤسسة أشغال وبناء الى مقر الشرطة بتلمسان بتقييد شكوى ضد ثلاثة أشخاص سلبوا منه مبلغ قدره 02 مليار سنتيم وعليه قامت عناصر الشرطة بتكثيف التحريات والتي أفضت إلى معرفة الأشخاص المشتبه فيهم وتوقيفهم في ظرف قياسي.
واستنادا للمصدر نفسه فإن حيثيات القضية الثانية تمت في الأسبوع المنصرم أين قامت قوات الشرطة بتوقيف المشتبه فيه في العقد الثاني من العمر في حالة تلبس بسرقة حافظة نقود تحتوي على مبلغ مالي قدره 8000 دج في حق عجوز تبلغ من العمر 72 سنة مع       الإيداع للحبس وغرامة مالية قدرت بـ 10 ملايين سنتيم.
القضية الثالثة تتعلق بتوقيف شخصين مشتبه فيها في ترويج المشروبات الكحولية وسط مدينة تلمسان حيثيات العملية جاءت بعد قيام أفراد الشرطة بدوريات مكنتهم من توقيف شخصين في العقد السادس والرابع من العمر تم ضبطهما متلبسان ببيع المشروبات الكحولية لأحد الأشخاص في بناية مهجورة بدون رخصة أين تم حجز 24 قارورة من المشروبات الكحولية. 
العملية الرابعة تمت على إثر دوريات لعناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتلمسان أين لفت انتباههم شخص معروف لديهم على متن سيارة وبمجرد التقرب منه حاول الفرار مرتجلا عبر أحد الأزقة الضيقة ليتم توقيفه أين ضبط بحوزته قطعة من المخدرات وسلاح أبيض وبعد تحويله الى مقر الأمن اتضح أنه محل أمر بالقبض صادر عن محكمة أولاد ميمون كما أن المشتبه فيه كان في حالة سكر متقدمة.
وبعد استكمال التحقيقات تم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم وتحويلهم أمام الجهات القضائية المختصة.
ب. ل