الأمن يوقف عشرات الأشخاص

  • PDF

حجز كميات من المخدرات بعدة ولايات
الأمن يوقف عشرات الأشخاص

أوقفت قوات الأمن لولاية الجزائر العاصمة 78 شخصا لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون وحجزت كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية بولايتي قسنطينة وتلمسان حسب ما أفاد به أمس السبت بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه أنه بهدف تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وممتلكاته نفذت قوات الأمن التابعة لأمن ولاية الجزائر مؤخرا عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء خاصة النقاط السوداء والأماكن المشبوهة أسفرت عن توقيف 78 شخصا لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي.
وقد تمكنت ذات المصالح من خلال هذه العملية من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج و161 قرص من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 33 سلاحا أبيضا من مختلف الأنواع والأحجام تستعمل في السطو والاعتداءات على المواطنين. 
وبولاية قسنطينة تمكنت مصالح الأمن من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ1898 قرص مهلوس مع توقيف شخص مشتبه فيه حسب ما أفاد به. 
وقد نفذت هذه العملية -يضيف ذات المصدر- فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بقسنطينة بعد تلقيها معلومات مفادها قيام شخص مشتبه فيه بالمتاجرة في المؤثرات العقلية متخذا سكناه ملاذا لذلك وقد قامت الجهات القضائية بعد استصدار الإذن بعملية تفتيش للمسكن مما سمح بحجز وضبط كمية من المؤثرات العقلية قارب 1900 قرص ليتم تحويل المشتبه فيه والمحجوزات للمقر. 
أما بولاية تلمسان وبعد حيثيات قامت بها عناصر الشرطة بالمصلحة الجهوية لمحاربة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات فقد تمكنت ذات المصالح من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ20 كلغ كانت موجهة للترويج. 
وبعد تلقي ذات المصالح معلومات مفادها وجود 3 أشخاص على متن مركبة مشتبه فيهم بالمتاجرة بالمخدرات أوقفت مباشرة هؤلاء وحولتهم إلى مقر الشرطة حيث تم فتح تحقيقات وتحريات مكثفة في القضية من خلال عملية تفتيش لأحد المشتبه فيهم أسفرت عن حجز 20 كلغ من الكيف المعالج. كما تمكنت ذات المصالح من توقيف شخص مشتبه فيه وحجز 570 غ من الكيف المعالج.
ق. ح