الأمن الوطني يحجز 9300 وحدة من المشروبات الكحولية

  • PDF


في إطار مساعي مصالح الشرطة للتصدي لكل أشكال البيع غير القانوني لاسيما المشروبات الكحولية تمكنت عناصر الشرطة في عمليات متفرقة بأمن ولايات خنشلة تبسة والبليدة من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 9332 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.
وقائع العملية الأولى تعود إلى استغلال عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية خنشلة لمعلومات مفادها قيام أحد المشتبه فيهم ببيع المشروبات الكحولية بطريقة غير شرعية مستغلا في ذلك مسكنه العائلي وبموجب إذن بالتفتيش تمكنت ذات العناصر من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 5856 وحدة.
أما العملية الثانية التي قامت بها قوات الشرطة بأمن دائرة الشريعة بولاية تبسة تمت بعد تلقي ذات العناصر لمعلومات تفيد باستغلال مشتبه فيه لمقر سكناه في بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة على إثر ذلك تنقلت ذات العناصر إلى عين المكان حيث تم ضبط وحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 2000 من مختلف الأنواع والأحجام.
أما بولاية البليدة فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف شخص مشتبه فيه وحجز 1476 وحدة من المشروبات الكحولية على إثر توقيف مركبة نفعية وإخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية.


..وأزيد من 3000 قرص من المؤثرات العقلية وكمية من الكيف 
توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليتين نوعيتين بكل من ولايتي البليدة ومستغانم من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 3000 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وحجز 02 كيلوغرام و351 غرام من الكيف المعالج مع توقيف 06 أشخاص مشتبه فيهم.
حيثيات العملية الأولى التي نفذتها عناصر الأمن الحضري بشفة ولاية البليدة تمت على إثر معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص مشتبه فيه يقوم بترويج المخدرات في أوساط الحي الذي يقطن فيه ليتم على الفور استصدار إذن بتفتيش مسكن السالف الذكر سمح بضبط وحجز كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 01 كيلوغرام و851 غرام مع توقيف المشتبه فيه. 
في السياق ذاته تمكنت عناصر أمن دائرة أولاد يعيش بالبليدة من توقيف شخص مشتبه فيه وضبط 500 غرام من الكيف المعالج. 
أما العملية الثانية التي قامت بها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمستغانم جاءت على إثر معلومات مؤكدة مفادها قيام أربعة أشخاص كانوا بصدد نقل كمية من المؤثرات العقلية باستعمال مركبة على الفور تم وضع حاجز أمني تم من خلاله توقيفها بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية عثر بداخلها على كمية من المؤثراث العقلية قدرت بـ 3000 قرص مهلوس.