الجيش يوقف ثلاثة تجار مخدرات و11 مهربا

  • PDF


ضبط مخدرات وسلاحا ومركبتين 
الجيش يوقف ثلاثة تجار مخدرات و11 مهربا


تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس من توقيف ثلاثة تجار مخدرات بكل من وهران والطارف وعنابة مع حجز 41 كيلوغراما من الكيف المعالج حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس الجمعة في بيان لها. 
وجاء في البيان أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 30 نوفمبر 2017 بكل من وهران بالناحية العسكرية الثانية والطارف وعنابة بالناحية العسكرية الخامسة ثلاثة تجار مخدرات وحجز 41 كلغ من الكيف المعالج بالإضافة إلى حجز 1898 قرص مهلوس بكل من العاصمة الشلف الجلفة بومرداس والطارف . 
وفي إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني عنصر دعم للجماعات الإرهابية بميلة (الناحية العسكرية الخامسة) . 
وعلى صعيد آخر تم بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني حجز 13278 وحدة من الألعاب النارية بكل من غرداية والأغواط (الناحية العسكرية الرابعة) . 
وفي سياق ذي صلة تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 43 مهربا من جنسيات مختلفة بكل من برج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) وضبط شاحنة و7 مولدات كهربائية و9 مطارق ضغط و10 هواتف نقالة وآلة لتكسير الحجارة و1.075 طن من المواد الغذائية . 
كما ضبطت وحدات لحرس الحدود وعناصر الدرك الوطني بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) مركبة وكمية من الوقود موجهة للتهريب تقدر بـ 9842 لتر . 
من جهة أخرى أوقفت ذات الوحدات 42 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بشار وتيميمون وغرداية وعين صالح . 
كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم الأربعاء بكل من تمنراست وتندوف 11 مهربا وضبطت سلاحا ناريا ومركبتين رباعيتي الدفع وسبع دراجات نارية ومعدات التنقيب عن الذهب حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني. 
وأوضح ذات المصدر أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 29 نوفمبر 2017 بكل من تمنراست/ن.ع.6 وتندوف/ن.ع.3 (11) مهربا وضبطت سلاحا ناريا ومركبتين (02) رباعيتي الدفع و(07) دراجات نارية ومعدات التنقيب عن الذهب في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بالبليدة/ن.ع.1 شخصين (02) بحوزتهما سلاح ناري . 
وفي سياق آخر أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بكل من وهران والنعامة/ن.ع.2 وبالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الجمارك تاجري (02) مخدرات وضبطت (61 5) كيلوغرام من الكيف المعالج فيما تم حجز 2058 وحدة من مختلف المشروبات بورقلة/ن.ع.4 ومستغانم/ ن.ع.2 و7085 وحدة من الألعاب النارية بالوادي وبسكرة / ن.ع.4 . 
من جهة أخرى وفي إطار الجهود الحثيثة للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 52 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من ورقلة وغرداية وتلمسان والأغواط وأدرار . 
ب. ل