توقيف 11 شخصا في قضية احتيال بسيدي بلعباس

  • PDF


أمن عين تالوت بتلمسان يفك خيوط ملف فساد
توقيف 11 شخصا في قضية احتيال بسيدي بلعباس


قام عناصر أمن دائرة عين تالوت بتلمسان مؤخرا بتوقيف 11 شخصا بولاية سيدي بلعباس في قضية نصب واحتيال بينهم موظفين بأجهزة تشغيل الشباب وبنوك حسب ما علم أمس الثلاثاء لدى خلية الاتصال لأمن ولاية تلمسان. 
وتمت العملية إثر ورود معلومات حول امرأة (33 سنة) استفادت من عدة مشاريع لدى وكالة دعم وتشغيل الشباب والوكالة الوطنية للتأمين عن البطالة بسيدي بلعباس وقامت ببيع العتاد الفلاحي المتحصل عليه بموجب هذه المشاريع بأسعار أقل من السعر الحقيقي إضافة إلى استغلال سجلها التجاري لشراء مواشي من مربين بتلمسان مقابل تقديم شيكات بدون رصيد وفق ذات المصدر. 
واتضح من خلال التحقيق مع المتهمة أنها استفادت من عدة مشاريع وهمية في إطار أجهزة دعم تشغيل الشباب بتواطؤ من قبل موظفين بهذه الهيئات وبنوك وذلك بقيمة إجمالية قدرها 10 ملايين دج كما قدمت صكوكا بدون رصيد ل 25 فلاحا مقابل شراء مواشي قيمة احد الشيكات 10 مليون دج. 
وسمح التحقيق بتوقيف المتهمة و10 موظفين بأجهزة تشغيل الشباب وبنوك بولاية سيدي بلعباس كانوا متواطئين معها وفق ذات المصدر. 
وعن تهم النصب والاحتيال وتبديد أموال عمومية وخيانة الأمانة والتزوير واستعمال المزوّر وإصدار شيكات بدون رصيد وإساءة استعمال وظيفة تم تقديم الموقوفين أمام قاضي التحقيق لدى محكمة أولاد ميمون وصدر في حق 10 منهم أمر إيداع فيما وضع أحدهم تحت الرقابة القضائية كما أشير إليه.
ق. م