الأمن يُعالج 12 قضية جنائية في شهر واحد

  • PDF


تمكنت الفرق الجنائية للأمن الوطني الموزعة عبر التراب الوطني خلال  شهر ديسمبر2017 من فك لغز 12 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي إرتكبت أغلبها بإستعمال أسلحة بيضاء حيث سمحت تحريات المباشرة من إيقاف 15 متورطا أمام الجهات القضائية المختصة.
بالنسبة لجرائم القتل العمدي مكنت تحريات الشرطة القضائية المنجزة بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية من معالجة وفك خيوط 12 جريمة أسفرت نتائجها عن إيقاف 15 شخصا متورطا من بينهم 12 فاعلين رئيسيين و03 شركاء قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة.
 في هذا السياق ذكرت خلية الإتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني في بيان تلقت أخبار اليوم نسخة منه أن دوافع قضايا القتل العمدي المسجلة خلال شهر ديسمبر2017 تعود بالدرجة الأولى إلى الشجارات والإستفزازات تم معالجتها بفضل جهود مصالح الشرطة التي اعتمدت على الأدلة العلمية وفحص مختلف العيّنات والبصمات وكذا على التحكم العالي في عملية حفظ ورفع الأدلة الجنائية من مسرح الجريمة.
 كما أشارت خلية الإتصال والصحافة إلى أن مصالح الشرطة تبقى مجندة للتكفل ببلاغات المواطنين بما فيها تلك التي تصلها عن طريق خط النجدة 17 والخط الأخضر 48 15 الموضوعين تحت تصرفهم 24 سا/24سا.
ب. ل