أمن الأغواط يوقف لصّين

  • PDF

في إطار المخطط العملياتي الهادف إلى مكافحة الجريمة الحضرية بمختلف أشكالها وضمان الأمن والسكينة للمواطن قامت مصالح أمن ولاية الأغواط بمعالجة قضية تتعلق بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية جناية السرقة من داخل مسكن المقترنة بتوافر ظرف الليل -التسلق- الكسر والتعدد.
وحسب ما أورده بيان لأمن ولاية تلقت أخبار اليوم نسخة منه فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الأغواط من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين (19 - 20 سنة) لتورطهما في قضية السرقة من داخل مسكن.
وقائع القضية تعود إلى بحر الأسبوع الماضي على إثر دوريات لعناصر الشرطة القضائية وفي حدود الساعة الواحدة والنصف (01:30) صباحا بالقرب من حي الجمارك بالأغواط أين لفت انتباههم شخصين وبحوزتهما أجهزة الكترونية (جهاز تلفاز - جهاز استقبال) ليتم توقيفهما وتفتيشهما أين عثرت عناصر الشرطة كذلك على مصوغات مختلفة الأنواع والألوان أصفر وأبيض (أساور أقراط قلادة) ليتم تحويلهما إلى المقر وبعد فتح تحقيق في قضية الحال صرحا أنهما قاما بسرقة منزل من أحد المنازل بحي الجمارك يجهلون صاحبها.
بعد إنجاز الملف الجزائي للقضية تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط بتاريخ: 04/02/2018 والذي أحال ملف القضية إلى قاضي التحقيق بالغرفة الثانية أين صدر ضدهما أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.