أرجل من زجاج

  • PDF


المتمعن في مستوى لاعبينا المحترفين في أندية القارة العجوز أوروبا يلاحظ غياب شبه كلي للاعبين الجزائريين في التشكيلة الأساسية لأنديتهم الأمر الذي ستكون له عواقب وخيمة على التشكيلة الوطنية الذي يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون مطلع العام القادم 2017.
فالحارس الأساسي رايس مبولحي يبقى خارج المنافسة في البطولة التركية حيث لم يشارك في أي لقاء منذ مباراة الجزائر الأخيرة شأنه شأن اللاعب ياسين براهيمي والذي يبدو وحسب وسائل الإعلام البرتغالية انه خرج بصفة تكاد تكون نهائية من التشكيلة الأساسية لنادي بورتو.
من جهته يبقى سفيان فيغولي يعاني التهميش من طرف مدربه في نادي ايفرتون وهو الغائب عن التشكيلة الأساسية لأصحاب الزي الأبيض والأزرق منذ عدة أسابيع.
ويضاف إلى كل هاته الأسماء سفيان هني في نادي ليل وبن زية في نادي اندرلخت البلجيكي وهلموا جرا.
لكن إذا كان هؤلاء اللاعبين يبقون خارج حسابات مدربي فرقهم بسبب تدني مستواهم وهي حقيقة لا أحد ينكرها فإن هناك لاعبون ضيعوا مكانتهم في فرقهم بسبب لعنة الإصابات على غرار رشيد غزال في نادي أولمبيك ليون الفرنسي وجمال الدين مصباح في نادي كروتوني الإيطالي وسفير تادير في نادي بولونيا الإيطالي والعربي سوداني في ناديه الكرواتي دينامو زغرب التحق بهؤلاء اللاعب نبيل بن طالب الذي تعرض الخميس الماضي إلى كسر على مستوى الأنف سيفقد مكانته في لقاء اليوم حين يلاقي فريقه شالك نادي دارم شتات برسم الجولة الـ12 من البطولة الألمانية.
وإذا استثنيا من القائمة ثنائي نادي ليستر سيتي رياض محرز وإسلام سليماني كيف سيدخل المنتخب الوطني منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة بالغابون وجل الأسماء مصابة والبعض الآخر خارج التشكيلة الأساسية لأنديتهم وعليه نقول ربي يستر فمن الآن نقول لا أمل للفريق الوطني في العودة بالتاج القاري وسنبقى ننتظر دورة أخرى بل دورات أخرى طالما أن منتخبنا يتشكل من لاعبين بأرجل من زجاج سهل الانكسار.
كريم مادي