الشرطة توقف عشرات الأشخاص بعدة ولايات

  • PDF


يُشتبه تورطهم في جرائم مختلفة
الشرطة توقف عشرات الأشخاص بعدة ولايات
تمكنت قوات الشرطة مؤخرا على مستوى ولايات الجزائر وعين تموشنت وسيدي بلعباس وسكيكدة وتبسة وباتنة وتلمسان وسعيدة من توقيف أزيد من 100 مشتبه فيه متورطين في عدة جرائم من بينها المتاجرة في المخدرات وتهريب القطع الأثرية حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني في بيان تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
ي.ت 
كشفت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها أن مصالحها بمختلف الولايات المذكورة أوقفت أزيد من 100 شخص بتهم حيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريب القطع الأثرية والبيع غير الشرعي للمشروبات الكحولية حيث قامت هذه المصالح بحجز 14314 وحدة من المشروبات الكحولية بكل من ولايات تبسة وسعيدة وعين تموشنت كما تمكنت قوات الشرطة في عمليات متفرقة بكل من الجزائر العاصمة وسكيكدة وسيدي بلعباس من حجز 1776 مؤثر عقلي وأزيد من 5 كلغ من الكيف المعالج  يبرز البيان. 
وفي عملية نوعية على مستوى ولاية باتنة تم توقيف شخصين في الأربعين من العمر واسترجاع 35 قطعة اثرية كانت موجهة للتهريب حيث تمت العملية بعد مداهمة منزل الشخص الأول الذي عثر بحوزته على خمس قطع أثرية. واستغلالا للمعلومات واصلت ذات المصالح تحرياتها التي سمحت بتوقيف شخص آخر وبحوزته 30 قطعة أثرية كانت مخبأة بمنزله ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة. 

حجز 25 طنا من القنب الهندي وكمية معتبرة من الكوكايين والهيروين
تمكنت الوحدات المختصة في مكافحة الاتجار الغير شرعي للمخدرات لقوات الشرطة من حجز خلال سنة 2016 أكثر من 25 طنا من القنب الهندي المعالج و956 غرام من الكوكايين وحوالي 1 كلغ ونصف من الهيروين حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني. وأوضح البيان أن جهود الوحدات المختصة لقوات الشرطة في مكافحة الاتجار غير شرعي للمخدرات أسفرت خلال سنة 2016 من حجز 25 طنا و606 كلغ من القنب الهندي المعالج 11 كلغ و956 غرام من الكوكايين 01 كلغ و413 غرام من الهروين 352927 قرص مهلوس كما سمحت هذه العمليات النوعية للأمن الوطني-يضيف البيان- بمعالجة 26288 قضية تخص الحيازة والمتاجرة بالمخدرات والتي أسفرت عن توقيف 31606 شخص متورط من بينهم 162 شخص من جنسيات أجنبية مختلفة قدموا جميعا امام الجهات القضائية حيث تم إيداع 13498 شخص الحبس المؤقت فيما وضع 3881 شخص متورط تحت الرقابة القضائية واستفاد 14227 شخص من استدعاء مباشر . 
وأفاد نفس المصدر أن هذه الحصيلة الهامة تعود إلى العمل الاستباقي الذي تقوم به مصالح مكافحة المخدرات التي تم إعادة تفعيلها خاصة في مجال التكوين النوعي وعمليات البحث والتحري لاسيما على مستوى المناطق الحدودية وهيكلتها في إطار تجسيد المخطط العمليات الذي سطر من طرف المديرية العامة للأمن الوطني والذي بموجبه تم إنشاء مصلحة جهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات على مستوى الشرق الجزائري تحديدا بولاية عنابة تدعيما لنشاط المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات لولاية تلمسان في انتظار انتهاء الأشغال بالمصلحتين الجهويتين ببشار وورقلة . و بخصوص استرجاع القطع الأثرية فقد تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية باتنة نهاية الأسبوع من توقيف شخصين في الأربعين من العمر واسترجاع 35 قطعة أثرية كانت موجهة للتهريب.