مراوغات الحجاب

  • PDF


إنني قد أجد تفسيراً لأن تختار المرأة إطاراً جيداً لنظاراتها أو لوناً زاهياً لساعاتها أو تصميماً رائعاً لقلادتها لأن من حقها أن تتزين بكل هذا.
ولكن مالا أستطيع أن أفسره هو أن تتفنن المرأة في اختيار الموديل الجديد والتصميم الحديث والشكل الجميل لعباءتها وحجابها وإذا سألتيها: لماذا كل هذا؟ قالت لك بصوت سريع: أزين شكل …؟! وكأن الحجاب أصبح للزينة بدلاً من أن يكون لغطاء الزينة ….!
ولعلكِ _ أنت أيتها القارئة الكريمة- وقفت أمام محل من تلك المحلات التي تبيع العباءات والطرح بموديلات متنوعة وتصميمات مختلفة وكأن الله -سبحانه وتعالى- لم يقل ((ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى))..
تفنن غريب في ارتداء العباءة.. فهذه امرأة تطلب عباءة بـ (القيطان) .. وثانية تسأل عن موديلات (الدانتيل) .. وثالثة عن موديلات (التخريم) .. أماّ الرابعة فعندما لم تجد النوع الذي تريده فإنها لم تتردد في الذهاب إلى محل تفصيل العباءات لتضع الموديل الذي اخترعه الشيطان في قلبها ..
مشهد آخر من مشاهد التفنن في ارتداء الحجاب المتبرج ..
تلك الأخت التي رأيتها مرةً تمشي في السوق وقد وضعت العباءة على كتفيها ولفت طرحتها على رأسها حتى بدى قوامها وامتشق قدُّها ..
أيتها الأخت الكريمة دعيني أعلق على هذا المشهد فاكتب لك سؤلاً :هل مثل هذه اللبسة للعباءة هي للستر أم لأنها أجمل شكلاً وأليق منظراً …؟!
الحرب الباردة:
أرجو ألا تخافي من هذا العنوان فالأمر بسيط جداً .. هذه المحلات التي تعرض موديلات وأشكال العباءات والطرح من الذي يشتري منها ..؟
بالطبع ليس الذي يشتري هم نصرانيات أو يهوديات أو شيوعيات .. لا إنما الذي يدعمها ويشتري منها هن بنات التوحيد فهل يعقل هذا ..؟
أيتها الأخت بعد قراءتك لهذ الكلمات أرجو أن تضعي يدك في يد أختك ويديكما في يد زميلتك وضعن أيديكن كلكن في يد بعض وتعاونّ على مقاطعة هذه المحلات فأنتن بذلك تمارسن حرباً وإن كانت باردة ومعركة وإن كانت غير معلنة على مثل هذه المحلات التي تمارس تجارة الحجاب المنحرف ..
(والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر) ..
عن منتديات لها أون لاين