هل تشعر بالنفور تجاه وظيفتك؟ إليك الحل

  • PDF

يقول زج زيجلاير خبير العلاقات الإنسانية أن الإنسان في كثير من الأحيان قد يعتقد أن مشكلاته حلَها يكاد يكون مستحيلًا في حين أن الأمر في الحقيقة لا يبدو كذلك.
وبالنسبة للمشاكل يوضح زيجلاير أن الفكرة كلها تكمن في نظرتنا للأمور فربما تكون مخطئًا بشأن وظيفتك أو أنك لا تقدم ما يستحق لعملك حيث هناك بعض الأشخاص الذين يريدون جذب الاهتمام عن طريق الشكوى والتذمر فهؤلاء لا يريدون حلولًا لمشاكلهم هم فقط يريدون جذب الاهتمام فهل أنت ممن هؤلاء؟
يمكنك اكتشاف ذلك الأمر عن طريق طريقة استجابتك للحلول فإن كنت تنفرها كلها فأنت بالفعل عزيزي من هؤلاء الأشخاص.
ويذكر زيجلاير قصة امرأة كانت تكره عملها بشدة ودائمًا ما تتذمر منه ومن زملائها في العمل وحين طلب منها زيجلاير ذكر إيجابيات عملها أجابت المرأة بأن هذا العمل لا تجني منه إيجابيات. وحينما صدمها زيجلاير بأن هذه الشركة تقوم بالدفع لها مقابل عملها قالت نعم إنها تحب أن يُدفع لها قال إذن رصدنا أول ميزة فضلًا التأمينات والمشاركة في القرار والحياة العملية ككل ومن هنا بدأت المرأة في استيعاب مدى أهمية عملها وبالتالي شعورها ونظرتها للأمر باتت تتغير.
وأنت عزيزي القاريء قم برصد مميزات عملك وكتابتها بورقة حتى يستوعب عقلك مدى أهمية ما تعمله ولكن إن لم يكن بالفعل هناك بديل ففي هذه الحالة ابدأ بالبحث عن عمل آخر فورًا ولكن تأكد بالبداية أنك لست مثل هذه المرأة التي ذكرها زيجلاير في قصته.
والطريف في الأمر أنه عندما قابل زيجلاير هذه المرأة بعد مرور بعض الوقت أخبرته بأنها على ما يرام وأنها تتعجب من تغيير زملائها في العمل إلى الأفضل!.
ولكن بالطبع أوضح زيجلاير أن التغير لم يكن فيمن حولنا بل في داخلنا حتى انعكس على الخارج.
عن منتديات نبراس المعرفة