أمنيات مؤجلة على أعتاب العام الجديد!

  • PDF

فاصل زمني قصير نودع معه عام اتسم بحسب البعض وطريقة وداعهم وتفاؤلهم برحيله بالبؤس معزين ذلك لما تضمن من أحداث وتحولات وتناقضات ونستقبل عاما جديدا يظن البعض أنه تتمة لسابقه نتيجة لحالة من تراجع التفاؤل الممزوجة بالحزن طويل جدا كان العام 2016 وها هو يرحل ليتقدم عام جديد تعلق عليه آمال شحيحة ولكن تبقى الأمنيات سيدة الموقف إذ تسكن في ثنايا القلب وتوشوش للعقل أنه لربما يزهر الأمل ويولد الفرح والسعادة.

أمنية برسم الأمل
صبت معظم أماني العرب ومنذ زمن في بحيرة السلام والعودة ومداواة الجرح العربي الغائر في خاصرة الزمن الجميل الذي كان. اليوم تتجدد الدعوات والأمنيات على أعتاب العام الجديد لعل قضايا وملفات مؤجلة تؤتي أكلها. العودة الحلم الأكبر لابن الوطن العربي صار الأمنية الأولى عودة أسير مهاجر ولاجىء إلى حضن أمه ووطنه. في السطور التالية أمنيات وأماني العام الجديد.

الأمن والاستقرار
ظروف الاضطرابات التي تعانيها المنطقة عموما ودول الجوار خصوصا دفعت بأمنية الأمن والاستقرار لتحتل المركز الأول في سلم أولويات طلبات الأمنيات في العام الجديد. يقول نصار هاني (مع التهجير وانخفاض مستوى الأمن والأمان واختفاء ملامح حياة كانت يوما طبيعية وصحية لأشقاء لنا نحتاج أن نطلب ونتمنى السلام للجميع وعودة الطيور المهاجرة وسبل الحياة إلى كل بقعة تشهد عنفا وقتلا).

عن منتديات ورد للفنون