حملة عاجلة لإنقاذ نصف مليون من الروهينغا

  • PDF


على الرغم من الفضاءات المفتوحة ومن سرعة وصول المعلومة وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي جعلت الكرة الأرضية قرية صغيرة غير أنّ المؤسسات الإنسانية ما زالت تحاول كسر حاجز الصمت المضروب حول مأساة مسلمي بورما (ميانمار) وتقديم جزء من الاحتياجات الإنسانية لهم.
ومنظمة (قطر الخيرية) واحدة من تلك المؤسسات الإنسانية التي واكبت الأزمة منذ بدايتها وهي اليوم تواصل جهودها في بورما من خلال إطلاق حملة (بورما تستغيث). وتهدف المنظمة من خلال هذه الحملة إلى مساعدة أكثر من نصف مليون مسلم من الروهينغا يعيشون ظروفاً بالغة الصعوبة بعدما أجبِروا على مغادرة مدنهم وقراهم التي أُحرقت وهو الأمر الذي جعلهم في أمس الحاجة إلى ما يجود به الخيّرون. من شأن التبرّعات المنشودة أن تساهم في التخفيف من معاناة هؤلاء وتضميد جراحهم.
وكانت آخر البيانات التي نشرتها منظمة الهجرة الدولية حول قضيّة أقلية الروهينغا المسلمة التي لا تنال اهتماماً وافياً حول العالم قد أظهرت أنّ عدد الروهينغا الفارين من ولاية راخين في اتجاه بنغلادش المجاورة خلال شهر أكتوبر 2016 وصل إلى 21 ألفاً. وقد أشير حينها إلى أنّ هذا الرقم مرّشح للارتفاع ولاسيّما مع استمرار العنف ضدّ هؤلاء.