الصحفي كمال بحيح في ذمة الله

  • PDF


بعد خمسين يوما في العناية المركزة بمستشفى الكويت 
الصحفي كمال بحيح في ذمة الله


قالت رابطة الإعلاميين الجزائريين في الخارج أنها تلقت نبأ وفاة الزميل الصحفي (كمال عبد القادر بحيح) الذي إنتقل إلى جوار ربه يوم الجمعة وهذا بعد أكثر من خمسين يوما قضاها في العناية المركزة بمستشفى الكويت.
وحسب موقع الرابطة على الأنترنت فإن كمال من الصحفيين الجزائريين المخلصين الذين آمنوا برسالة المهنة وشرفها خدمها بقلبه قبل أن يخدمها بقلمه ولسانه على مدار أكثر من عقدين من الزمن في كل من الجزائر والكويت. عمل في الإذاعة الوطنية عدة سنوات قبل أن يحط رحاله في الكويت عام 2003 محررا في تلفزيونها الرسمي.
وعلى مدار أربعة عشر عاما قضاها في الكويت كان مثالا للصحفي الناجح وللجزائري الشهم والمعطاء شاءت إرادة الله أن يتعرض لنزيف في المخ يوم 2 مارس 2017 وأدخل العناية المركزة وبقي بها حتى وافاه الأجل يوم 21 أفريل 2017 قبل نصف ساعة من آذان صلاة الجمعة.
كمال بحيح من مواليد عام 1969 بلدية القصور ولاية برج بوعريريج عرف عنه تواضعه حبه لأهله ووطنه ووفاءه لأصدقاءه وزملاءه مولع بالرياضة مرشد للشباب ومعين للفقراء رحل - رحمه الله- تاركا استقطاعين من راتبه للفقراء والمساكين حتى عام 2029 تكرما منه وفضلا وذخرا ليوم لا ينفع مال ولا بنون.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
ب. هـ