بيونة تجّر مصطفى غير هاك إلى المحكمة

  • PDF


قضت بتغريمه بـ100 مليون عن تهمة القذف
بيونة تجّر مصطفى غير هاك إلى المحكمة
قضت الغرفة الجزائية السابعة بمجلس قضاء الجزائر العاصمة أمس بإدانة مصطفى هيمون المعروف بـ(مصطفى غير هاك) نجم الفكاهة الوهراني بدفع غرامة مالية تقدر بـ (ميلون دينار) عن تهمة القذف التي تابعته بها الممثلة الجزائرية الشهيرة (بيونة) على خلفية حوار له مع إحدى الصحف الوطنية.
وتتلخص أوراق الملف في نشر إحدى الصحف اليومية الوطنية خلال شهر فيفري 2009 لحوار أجرته مع الممثل الفكاهي الوهراني هيمون مصطفى المعروف بـ مصطفى غير هاك تعرض فيه إلى مسيرته الفنية مع فريقة بلا حدود خلال فترة التسعينات وأسباب عدم عودته إلى القناة الأرضية وتفضيله بالمقابل مع باقي أفراد الفرقة الظهور في سكاتشات تنوعت مواضيعها تم توزيعها في شكل سي دي في فرنسا والجزائر مشيرا ـ حسب ما ورد في نفس الحوار حرفيا ـ إلى أنه رفض العمل مع الفنانة الجزائرية بيونة لكونها (سلكت طريقا آخر لا يساعدني ولا يخدم مساري المهني. الطابع الذي تقدمه يليق بالأوروبيين فقط لا يلائم هويتي. هي فنانة موهوبة عملت معها في ناس ملاح سيتي . المهم في حال ظهور إنتاج في الجزائر ممكن مشاركتها أما هناك فبصراحة أخاف فالجمهور الجزائري من أصعب الجماهير وهو ما جعل الفنانة بيونة تتابعه مع اليومية الوطنية التي نشرت الحوار بتهمة القذف غير أن مصطفى غير هاك أنكر ذلك مؤكدا في رده سواء بالمحكمة الابتدائية بحسين داي أو أمام رئيسة الجلسة بمجلس قضاء العاصمة بأنه لم يقل أبدا شيئا من هذا القبيل مشيرا إلى أن الأمر هو مجرد سوء فهم لسياق الحديث وصياغة الجواب بكلمات لا تمت بصلة لفحوى تصريحاته وأوضح بأنه لا توجد أعمال فنية له مع بيونة بحكم اتجاهاتهما المختلفة ونهجها طريق السينما التي لا تتعامل بذات المعايير المعروفة في الأعمال التلفزيونية .
ومن جهتها طالبت الممثلة بيونة بتعويض يتلاءم مع حجم الضرر الذي لحق بها وبسمعتها التي تلطخت -كما قالت- بفعل هذه التصريحات التي اعتبرتها مساسا بكرامتها وسمعتها وسمعة عائلتها على حد سواء وبشرفها وبشرف عائلتها مشددة على أن تصريحات مصطفى غير هاك شكلت صدمة نفسية لأطفالها بسبب التهجم غير المبرر له عليها.
ب.حنان