سأحّل مشاكل التحكيم خلال سنة

  • PDF


زطشي يُطمئن رؤساء الأندية المحترفة:
سأحّل مشاكل التحكيم خلال سنة
 
تعهد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي بوضع حد (لمشاكل التحكيم) في ظرف سنة وذلك خلال اجتماع له مع رؤساء الأندية المحترفة بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة). 
وحسب بيان نشره موقع الفاف خاطب زطشي رؤساء الفرق قائلا: إمنحوني سنة وأعدكم أننا لن نواجه مجددا مشاكل التحكيم. أتعهد امامكم اليوم انني سأتابع هيئة التحكيم بشكل يومي وسأكون مسؤولها الاول. سأوجه تعليمات صارمة لكي لا تتكرر حالات الظلم التي تؤثر على نتائج المباريات وكل مذنب سيعاقب بصرامة . 
وكلف مسؤولو الأندية عبد الكريم مدوار (جمعية الشلف) للتحدث باسمهم حول مشكل حساس وهو التحكيم الذي أخذ حيزا كبيرا من النقاشات . 
وأضافت الهيئة في بيانها: وتساءل مسؤولو الفرق عن فحوى إبقاء رئيس الفاف على نفس الأشخاص على رأس هيئة التحكيم . 
وذكر زطشي بالخطوط العريضة خلال هذا الاجتماع التي تناولها منذ انتخابه على هرم الهيئة الفيدرالية خلفا لمحمد روراوة معللا انه ورث وضعية كارثية سيما فيما يخص المباريات المتأخرة إضافة الى مشكل مكان إجراء مباريات نصف نهائي كأس الجزائر وكذا إيجاد ناخب وطني في اسرع وقت ممكن. 
وأفاد زطشي: وجدت وضعية صعبة جدا. وحاول البعض ان يحملنا وزر مشاكل الكرة الوطنية التي تتخبط فيها منذ قرابة 15 عاما مذكرا أيضا إنه قبل أربعة اشهر فقط كنت رئيس نادي مثلكم وأعرف مشاكلكم جيدا. أعلم جيدا ان هناك حالات لا عدل وعلينا أن نتحضر لذلك . 
وقال أيضا: (لم آت الى الفاف لتصفية حساباتي. ليست لديّ أية نية في الاستفادة من هذا المنصب بل قدمت لخدمة كرة القدم الوطنية. أظن أني اكتسبت بعض الخبرة لكي امنح الإضافة. سأعمل وفقا للنصوص والقوانين وأتمنى أن يتم الحكم عليّ حسب الأفعال وليس حسب ما يقال .