حملة تضامنية واسعة مع زعباطة

  • PDF

عائلة الفنان الكوميدي مهددة بالتشرد
حملة تضامنية واسعة مع زعباطة  

ق. ف
أطلق أصدقاء ومعجبو الفنان الكوميدي العيساوي اسماعلي المعروف فنياً بـ زعباطة حملة تضامن لمحاولة إنقاذه من التشرد وذلك بعدما صدر في حقه قرار بطرده من بيته في مدينة بوفاريك بالبليدة وتهدف الحملة إلى جمع المبلغ المالي الكافي لتجنيبه المبيت في العراء مع أطفاله الثلاثة.
ويسابق داعمو الحملة الزمن قبل موعد تنفيذ قرار ديوان الترقية والتسيير العقاري وقبل انخفاض درجات الحرارة في الجزائر مع دخول موسم الشتاء القاسي.
وأوضحت تقارير محلية أن أصدقاء الكوميدي قد نشروا رقم حسابه البنكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت تعرضت فيه وزارتا الثقافة والسكن لانتقادات بسبب ما اعتبرها المنتقدون وقوفها مكتوفة الأيدي دون فعل شيء حيال أزمة الفنان.
وتناقل رواد مواقع التواصل رسائل حشد دعم فحوى إحداها: زعباطة أخونا وحبيبنا نستطيع لوحدنا مساعدته دون انتظار أي مسؤول لأنهم صم بكم عمي في هذا الوقت. نحن أصدقاء فيسبوك قادرون بـ 400 شخص فقط جمع 1000 دينار جزائري لكل واحد لمساعدة أخينا في هذا الشتاء ونحمي أبناءه من البرد لأنه لا يستطيع تحمّل كلفة الإيجار. نحن نستطيع جمع مبلغ 40 مليوناً في ثلاثة أيام فقط فقط تحرّكوا .
وكانت محكمة البليدة وسط الجزائر قد أصدرت قبل أيام قراراً يقضي بإخلاء العيساوي لمنزله الذي يجمعه مع عائلته وذلك في أجل أقصاه 15 يوماً مرّ منها حتى نحو الأسبوع.
وكان الفنان قد نشر مقطع فيديو أعلن فيه عن القرار الذي جاء نتيجة نزاع قانوني بينه وبين الديوان ووجّه فيه رسالة مفادها: بعد 15 يوماً سينفذون القرار هذا معناه أن حالتي الاجتماعية ستتعقد أكثر مما كانت عليه في سنة 2013 حين كنت أقيم داخل شاحنة .