مصالح الأشغال العمومية والنقل تتدخل لفتح الطرقات المقطوعة

  • PDF


مسالك عديدة تضررت بفعل الثلوج
مصالح الأشغال العمومية والنقل تتدخل لفتح الطرقات المقطوعة 
 
قامت المصالح المختصة بوزارة الأشغال العمومية والنقل على إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها مختلف ولايات الوطن بتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية للإبقاء على شبكة الطرق في حالة استعمال دائم وضمان السلامة المرورية لمستخدميها حسب ما جاء أمس الثلاثاء في بيان للوزارة. 
 وقد سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري عدة تدخلات لمصالح الأشغال العمومية على مستوى الولايات الثمانية التي تضررت جراء تساقط الثلوج والأمطار حيث شملت 35 طريقا مقطوعا الوطنية منها والولائية وكذا البلدية. 
 وحسب نفس المصدر فقد تم تسخير أكثر من 450 عامل صيانة من مديريات الأشغال العمومية وتخصيص 239 آلية وعتاد للأشغال العمومية كاسحات الثلوج واستعمال كمية معتبرة من مادة الملح التي استخدمت على محاور الطرقات لإذابة الجليد والثلوج المتراكمة. 
وتتمثل الولايات الثمانية المتضررة من جراء تساقط الثلوج والأمطار في كل من بومرداس وتيزي وزو والبويرة وبرج بوعريريج وسطيف وسكيكدة وجيجل وكذا ولاية بجاية. 
وأضاف البيان أنه وبتظافر جهود إطارات وعمال قطاع الأشغال العمومية وبالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني والحماية المدنية تم لحد الآن فتح جميع محاور الطرقات التي كانت مقطوعة. 
وحسب البيان فإن الجهود ما تزال متواصلة على مستوى مرتفع تيروردة وتيزي نكويلال وشلاطة بولايات تيزي وزو والبويرة لإزالة الثلوج المتراكمة وإعادة فتح الطريق من جديد وفك العزلة عن السكان والسماح للمواطنين الوصول إلى ذويهم في أمان .
ق. ح