المسرحي قادة قبيز يتوّج بالمركز الأول

  • PDF


مسابقة جائزة الشباب العربي المتميز 
المسرحي قادة قبيز يتوّج بالمركز الأول 


حاز المسرحي قادة قبيز رئيس جمعية شموع الثقافية للنعامة على المركز الأول في مجال الإبداع الفني ضمن مسابقة جائزة الشباب العربي المتميز في طبعتها الـ11 والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتنسيق مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة حسبما علم لدى المعني. 
وقد افتك قادة قبيز البالغ من العمر 38 سنة المركز الأول نظير إسهاماته في مجال الإبداع المسرحي ورصيد مشاركات جمعيته في عدة تظاهرات وطنية ومغاربية وعربية فضلا عن مشاريعه الفنية المتعددة ومنها مسرحيات وأفلام قصيرة إجتماعية ودرامية تولى كتابة سيناريوهاتها وإخراجها كما ذكر ذات المتحدث. 
كما كان المركز الثاني في مجال الإبداع الفني لذات المسابقة من نصيب الجزائري سلطاني جبايلي وذلك من اصل 77 مشاركا يمثلون 13 دولة عربية شاركت في ذات المجال لمسابقة الشباب العربي المتميز التي اعلن عن نتائجها في 29 أكتوبر الماضي على أن يقام لاحقا حفل تسليم الجوائز للمتوجين. 
وقد تلقى قادة قبيز مراسلة من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لإعلامه بحصوله على المركز الأول في ذات المسابقة فيما نشر مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عبر موقعه الالكتروني القائمة الاسمية للمتوّجين في مختلف المجالات. 
وقد عرفت مسابقة الشباب العربي المتميز في طبعتها لسنة 2017 مشاركة أكثر من 5 آلاف مترشح من شباب يمثلون مختلف الدول العربية في عدة مجالات من بينها البحث العلمي وريادة الأعمال والعمل الأدبي والتوثيق التاريخي والإغاثة وإدارة الأزمات إضافة إلى الإعلام و الإبداع الفني والإبتكار والإختراع والرياضة والعمل التطوعي وغيرها.