تقديم 135 طلب براءة اختراع في2017

  • PDF


معهد الملكية الصناعية
تقديم 135 طلب براءة اختراع في2017 


تلقى المعهد الوطني للملكية الصناعية 135 طلب براءة اختراع منذ يناير 2017 مقابل 80 في سنة 2016 حسب ما أكده المدير العام لهذه الهيئة السيد عبد الحفيظ بلمهدي. 
وأوضح السيد بلمهدي في تدخل له خلال تدشين الطبعة الـ7 من الصالون الوطني للابتكار ان وزارة الصناعة والمناجم بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والبريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال بصدد الاعداد لمشروع يخص انشاء مكاتب للتحويل التكنولوجي. 
وأضاف ان هذا المشروع سينطلق في القريب العاجل مشيرا إلى ان مكاتب التحويل التكنولوجي تهدف إلى استغلال براءات الاختراع على مستوى الجامعات وكذا الافراد ولعب دور الوسيط بين البحث والمؤسسة. 
تجدر الاشارة إلى ان الصالون الوطني للابتكار المنظم من قبل المعهد الوطني للملكية الصناعية من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري قد اشرف على تدشينه الامين العام لوزارة الصناعة والمناجم السيد خيرالدين مجوبي بمشاركة 80 عارضا من بينهم 42 مخترعا و7 مؤسسات مبتكرة. 
وأوضح السيد مجوبي للصحافة ان التحدي الاكبر الواجب رفعه يتمثل في تحويل الصناعة الجزائرية الذي يمر عبر النخبة سيما من خلال الاختراعات والابتكارات . 
كما اكد على مستوى ونوعية الاختراعات المقدمة التي تدل حسب رأيه على ان الجزائر تتوفر على الامكانيات للحصول على حصة في سوق اقتصاد المعرفة.