قرعة نارية لدوري أبطال أوروبا

  • PDF

الريال في مواجهة سان جيرمان وتشلسي يلاقي برشلونة
**
ـ براهيمي وصلاح وجها لوجه

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت في نيون بسويسرا عن مواجهات من العيار الثقيل في دور الستة عشر وجاءت لقاءات الأندية الإسبانية صعبة للغاية وبنسبة أقل للأندية الإنجليزية ومنها ليفربول الذي يضم في صفوفه أفضل لاعب عربي حاليا محمد صلاح الذي سيلاقي بورتو البرتغالي الذي يضم النجم الجزائري ياسين براهيمي.
وسيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي المميز في الفترة الحالية والذي يمتلك لاعبين مميزين على غرار إديسون كافاني وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار نظيره ريال مدريد بطل النسختين الماضيتين بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وبالتالي على الأخير أن يحضر بشكل جيد لهذه القمة خاصة أن فريقه عاش فترة من التذبذب مؤخراً.
وفي مواجهة أخرى سيلاقي برشلونة بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي نظيره تشلسي الإنجليزي الذي يدربه الإيطالي أنطونيو كونتي ومن دون شك يمتلك الفريقان لاعبين من الطراز العالمي ولا يمكن التنبؤ بهوية المتأهل بالرغم من أن البلوز لا يعيش فترة جيدة على مستوى النتائج مع العلم أن هناك شهرين حتى موعد المواجهة.
اللقاء الثالث الكبير سيكون بين جوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية والساعي مع حارسه جيانلويجي بوفون لتحقيق لقب غائب عن خزائن النادي منذ فترة طويلة لكن الخصم لن يكون سهلاً وهو نادي توتنهام الإنجليزي الذي تصدر مجموعته وتفوق على ريال مدريد بقيادة المهاجم هاري كين.
وسيلاقي نادي مانشستر يونايتد نظيره إشبيلية الإسباني وستجري مباراة الذهاب على أرض الأخير ومن دون شك تبدو فرص الشياطين الحمر أكبر على الورق لكن النادي الأندلسي يمتلك العديد من الأسلحة القادرة على صناعة الفارق أما بايرن ميونخ بقيادة يوب هاينكس سيلاقي نادي بشكيتاش التركي الذي أكد أنه فريقٌ متحمس وقادر على الصمود في وجه أكبر الخصوم.
وفي ظل سعيه لتحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي وتألقه على صعيد الدوري الإنجليزي سيواجه مانشستر سيتي نظيره بازل السويسري وتبدو مهمة بيب غوارديولا سهلة نسبياً لتجاوز هذا الخصم أما روما فلن تكون مباراته أمام شاختار دونتسك سهلة أبداً خاصة أن الأخير كان قد تأهل على حساب نابولي.


وهذه نتائج قرعة الدور ثمن النهائي:
جوفنتوس (إيطاليا) - توتنهام (إنجلترا)
بازل (سويسرا) - مانشستر سيتي (إنجلترا)
بورتو (البرتغال) - ليفربول (إنجلترا)
إشبيلية (إسبانيا) - مانشستر يونايتد (إنجلترا)
ريال مدريد (إسبانيا) - باريس سان جيرمان (فرنسا)
شاختار دونيتسك (أوكرانيا) - روما (إيطاليا)
تشلسي (إنجلترا) - برشلونة (إسبانيا)
بايرن ميونخ (ألمانيا) - بشيكتاش (تركيا)

غ. ح