وفاق سطيف ومولودية الجزائر يتعرفان على منافسيهما

  • PDF


رابطة الأبطال الإفريقية: 
وفاق سطيف ومولودية الجزائر يتعرفان على منافسيهما 
 
يواجه وفاق سطيف بطل الجزائر نادي أولمبيك بانغي (إفريقيا الوسطى) ضمن الدور التمهيدي لرابطة ابطال إفريقيا لكرة القدم حسب ما اسفرت عنه عملية القرعة الخاصة بالمنافسة التي جرت اليوم الاربعاء بمقر الكنفيدرالية الإفريقية (الكاف) بالقاهرة المصرية. 
وتلعب مباراة الذهاب بسطيف أما الاياب فيقام بالعاصمة بانغي شهر فبراير المقبل. 
ويواجه الفريق المتأهل من هذه المباراة المزدوجة في الدور الـ16 (مارس 2018) المتأهل بين ناديي التحدي الليبي وأدوانا ستارز الغاني. 
من جهته يواجه ممثل الجزائر الآخر مولودية الجزائر في الدور التمهيدي لهذه المنافسة نادي أوتوهو من الكونغو. وتتنقل المولودية إلى الكونغو في لقاء الذهاب على أن تقام مباراة الاياب بالجزائر العاصمة. 
وفي حال التأهل يواجه العميد ضمن الدور الـ16 الفائز من اللقاء المزدوج بين ممثل مالي (سيتم الكشف عنه لاحقا من قبل الكاف) ونادي أم أف أم من نيجيريا. 
وتم إعفاء خمسة أندية من هذا الدور ويتعلق الامر بالاهلي المصري الوداد البيضاوي (المغرب/حامل اللقب) تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) النجم الساحلي (تونس) وماملودي سانداونز (جنوب إفريقيا). 
وتجرى الادوار الاقصائية المباشرة شهري فيفري ومارس 2018 في حين تقام مرحلة المجموعات ابتداء من شهر مايو القادم باجراء الجولة الاولى فقط قبل الدخول في عطلة لمدة شهرين لتعود المنافسة إلى الواجهة مجددا نهاية جويلية أي عقب اختتام كأس العالم 2018 بروسيا. 
وكانت الكاف قد أعلنت في وقت سابق ان منافسات الاندية الإفريقية ستتم مزامنتها مع نظيراتها الأوروبية (من أوت إلى ماي) لكن إلى حد الآن لم تتخذ أي قرار في هذا الشأن.