14 دولة حاضرة في موعد الجزائر

  • PDF


بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية
14 دولة حاضرة في موعد الجزائر 


ـ اللواء هامل يعطي إشارة انطلاق التظاهرة الكبيرة..


تشارك 14 دولة من بينها الجزائر في بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية التي تحتضنها الجزائر العاصمة يوم غد الجمعة تحت إشراف الاتحاد العربي للشرطة ولواء مجلس وزراء الداخلية العرب وقد أعطى اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل إشارة انطلاق فعاليات بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية أمس الأربعاء بالقاعة البيضاوية بالمركب الاولمبي محمد بوضياف في حفل رسمي افتتاحي عرف حضور أعضاء الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وسفراء الدول المشاركة وشخصيات وطنية ووجوه رياضية واطارات من المديرية العامة للأمن الوطني. 
وذكر نائب الاتحاد الرياضي العربي للشرطة ومراقب الشرطة بو بكر بو أحمد أن هذا اللقاء الرياضي الهام يهدف إلى تشجيع ونشر الرياضة في أوساط العاملين في سلك الشرطة والامن العربي وتنمية علاقات الاخوة وروابط الصداقة بين الاشقاء . وقال في كلمته الترحيبية: الجزائر تتشرف مرة أخرى بتنظيم هذا اللقاء الرياضي العربي المتجدد الذي له أهمية ودلالة كبيرتين لدى الهيئة العليا للاتحاد لأنه من شأنه أن يدعم أواصر الاخوة والمحبة بين الاقطار العربية بصفة عامة والشرطة العربية بصفة خاصة. لقد سعت الجزائر وتسعى دوما من أجل المساهمة في تطوير الرياضة العربية للشرطة والسهر على الاستمرارية في تنظيم وتفعيل هذا النوع من النشاطات وغيرها مذكرا أن هذا الموعد العربي يعد ثامن منافسة تحتضنها الجزائر وهو ما يعكس صورتها وخبراتها وقدراتها التنظيمية . 
وأضاف أن المديرية العامة للأمن الوطني قد سخرت كل الوسائل والامكانيات لإنجاح هذا الموعد العربي من كل الجوانب متمنيا أن تكلل مختلف النشاطات المبرمجة واللقاءات المقررة للاتحاد العربي للشرطة خلال بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية ب النجاح التام وبتعزيز مكانة الشرطي العربي في المجتمع . 
بدوره جدد رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية شكره الجزيل للجزائر حكومة وشعبا على قبولها استضافة البطولة وكذا أشغال الجمعية العمومية للاتحاد مثمنا جهود الدولة الجزائرية التي تعتبر من الدول العربية المبادرة في تنظيم مثل هذه اللقاءات الرياضية ورائدة في المجال من أجل استمرارية وديمومة النشاطات . 
وستجرى منافسة بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية للجنسين يوم الجمعة حيث سيقطع العداؤون (رجالا) مسافة 14كلم انطلاقا من ساحة أول ماي مرورا بعدة نقاط بالعاصمة إلى غاية الوصول إلى ملعب عياد بوسعد بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء. 
أما بالنسبة للسيدات فستكون انطلاقة السباق بميدان الخروبة بحسين داي (بالقرب من ديوان تسيير حدائق التسلية والترفيه بالعاصمة) لتقطع المتسابقات مسافة 5 كلم إلى غاية ملعب عياد بوسعد بالدار البيضاء. 
وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية تعقد اجتماعات الجمعية العمومية الـ42 والمكتب التنفيذي في نسخته الـ103 للاتحاد الرياضي العربي للشرطة يومي الأربعاء والخميس بالمدرسة العليا للشرطة علي تونسي بشاطوناف (الجزائر) تحت رعاية اللواء عبد الغني هامل وبرئاسة رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة العميد خالد بن حمد العطية بحضور الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان.