مضيفو الجوية الجزائرية يحتجون

  • PDF


هدّدوا بإضراب شامل قريبا
مضيفو الجوية الجزائرية يحتجون 


خ. ب
اعتبرت نقابة مضيفي الطيران بالجوية الجزائرية وقفتها الإحتجاجية يوم الخميس بمطار هواري بومدين في الجزائر العاصمة آخر فرصة لإستجابة المديرية العامة للجوية الجزائرية لمطالبها مؤكدين عزمهم على الدخول في إضراب مفتوح في الأيام القليلة القادمة في حالة إصرار الإدارة على <غلق قنوات الحوار والمضي في سياسة التجاهل لمطالب المضيفين>.
وقال رئيس نقابة مضيفي الجزية الجزائرية في تصريح لموقع كل شيء عن الجزائر أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة يوم الخميس على مستوى مطار هواري بومدين بالعاصمة لم تسبب أي خلل في رحلات الجوية الجزائرية مؤكدا على حرص الموظفين على السير الحسن للشركة. وهو الأمر الذي لن يحافظ عليه مضيفو الطيران حسب ذات المسؤول مستقبلا مؤكدا عزم المضيفين على الدخول في اضراب عام في الأيام القليلة القادمة حيث قامت النقابة بإخطار المديرية العامة والمفتشية العام يوم 31 ديسمبر الفارط فيما سيحدد تاريخ الإضراب بعد اجتماع مجلس النقابة هذه الأيام.
وأكد المصدر ذاته مرونة وزير النقل عبد الغاني زعلان في التعامل مع النقابة خلال اجتماعه بهم والذي كان قد أقر ـ حسب المصدر نفسه ـ شرعية مطالب المضيفين وأوصى الإدارة بضرورة إيجاد حلول لمطالبهم فيما لم تستجب المديرية العامة لأوامر زعلان رافضة حتى استقبال النقابة والتحاور معها في إطار مطالبها. المتعلقة أساسا بقضية الزيادات في الأجور التي تم إلغاؤها بأمر وصفه رئيس النقابة بالتعسفي متهما الإدارة بعدم احترام الاتفاقيات الجماعية وسوء التسيير.