حريصون على مواكبة أحدث التطورات في مجال محاربة الجريمة

  • PDF


هامل يستقبل وزيرة الشرطة باللوزوطو ويؤكد:.. 
حريصون على مواكبة أحدث التطورات في مجال محاربة الجريمة


* وزيرة الشرطة باللوزوطو: الشرطة الجزائرية بلغت مستوى متميّزا..


استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أمس الاثنين بمقر المديرية العامة للأمن الوطني وفدا رفيع المستوى من شرطة اللوزوطو بقيادة وزيرة الشرطة السيدة مامفو موكيلي بحضور إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني وقد حرصت موكيلي على الإشادة بالمستوى المتميز الذي بلغته الشرطة الجزائرية.
وحسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل إرساء دعائم التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها من مملكة اللوزوطو في مجال التكوين والتدريب الشرطة العلمية والتقنية إلى جانب مناقشة عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم أمن المجتمعات الإفريقية. كما تم بالمناسبة تقديم عرض حول المراحل الأساسية التي شهدها مجال تطور الشرطة الجزائرية في مجالات التكوين الشرطة العلمية والتقنية التصدي لكل أشكال الجريمة الشرطة الجوارية وكذا تدعيم أسس التعاون الشرطي الإقليمي والدولي. 
وبالمناسبة وفي كلمة ألقاها اللواء عبد الغني هامل أكد  حرص الشرطة الجزائرية على مواكبة أحدث التطورات في مجال محاربة الجريمة بجميع أشكالها مع توطيد سبل التعاون مع أجهزة الشرطة في الدول الافريقية مذكرا في ذات السياق على استعداد الشرطة الجزائرية المتواصل والمستمر لوضع خبرتها وتجربتها في متناول أجهزة الشرطة بالدول الإفريقية في سبيل توفير الأمن والسلم في المجتمعات الافريقية.
كما أضاف اللواء هامل خلال تدخله أن تعزيز مجالات التعاون بين أجهزة الشرطة في إفريقيا من شأنه أن يدعم أسس العمل الأمني المشترك في إطار آلية التعاون الشرطي الإفريقي أفريبول والتي أصبحت مكسبا هاما وقيمة مضافة على الساحة الإقليمية والدولية.
من جهتها نوهت السيدة مامفو موكيلي وزيرة الشرطة بمملكة اللوزوطو بالمستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية معتبرة أن دورها الريادي في إفريقيا وعلى الصعيد الدولي واحترافيتها ومهنية أفرادها تشكل رصيدا هاما يسمح للعديد من أجهزة الشرطة بالقارة الإفريقية الاستفادة منه وذلك في إطار آلية الافريبول لمجابهة الأخطار والتحديات الأمنية التي من شأنها أن تهدد الأمن في إفريقيا.
كما أكدت الوزيرة أن ما اطلعت عليه وشاهدته خلال زيارتها الميدانية إلى عديد الهياكل الشرطية العملياتية والتكوينية يترجم المستوى المتميز الذي بلغته الشرطة الجزائرية التي أضحت نموذجا يحتذى به إقليميا ودوليا في مجال دعم التعاون الشرطي المشترك وكذا في مجال محاربة كل أشكال الجريمة منها الجريمة المنظمة والعابرة للأوطان.
وفي ختام اللقاء كرم المدير العام للأمن الوطني السيدة مامفو موكيلي وزيرة الشرطة بمملكة اللوزوطو بدرع المديرية العامة للأمن الوطني.
ف. هند