تدشين مركز متقدم للحماية المدنية ببلدية صوحان

  • PDF


تم صبيحة أمس وتحت إشراف مدير الحماية المدنية لولاية البليدة المقدم فدي نور الدين وبحضور رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية صوحان ورئيس مصلحة الإدارة والإمداد الرائد العرابي سعيد ورئيس الوحدة الرئيسية بالبليدة النقيب بوليكي محمد وضع في الخدمة العملية المركز المتقدم للحماية المدنية ببلدية صوحان دائرة الأربعاء. يأتي هذا في إطار تحسين وتفعيل النشاط العملي لمديرية الحماية المدنية لولاية البليدة وتدعيماً للوحدات الموجودة عبر تراب الولاية.
ويرمي إنشاء هذا المرفق الجديد إلى توفير الحماية للأشخاص والممتلكات بالإضافة إلى أن بلدية صوحان تعتبر قطبًا سياحيا نظرًا لطبيعة المنطقة الريفية المعروفة بسلسة جبلية وغابية تقع على ارتفاع 632 متر فوق سطح البحر وتنتمي إلى سلسلة الأطلس البليدي حيث أن إنجاز هذا المركز المتقدم يعمل على تخفيف عبء التدخل عن الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة الأربعاء.
ويشار إلى أن هذا المركز يتربع في بلدية صوحان على مساحة 64.5 كلم2 يمر بها الطريق الوطني رقم 08 الرابط بين الأربعاء ولاية البليدة وتابلاط ولاية المدية حيث يعتبر ممرا هاما واستراتيجي لحركة المركبات. ويسمح بالتدخل في أقرب وقت ممكن خاصة ما تعلق الأمر بحوادث المرور وحرائق الغابات بالدرجة الأولـى.


ب. حنان