جماعة الإخوان تنفي وجود حوار مع نظام السيسي

  • PDF


قالت أن مرسي يعاني من الإهمال الطبي 
جماعة الإخوان تنفي وجود حوار مع نظام السيسي


نفت جماعة الإخوان المسلمين بشكل قاطع وجود أي قنوات تواصل بينها وبين نظام الحكم في مصر من أجل المصالحة وأكدت أن ما يُروّج من أنباء حول ذلك لا نصيب له من الصحة.
وقال نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير في حديث مع قدس برس : الكلام الذي قيل عن أن النظام أرسل بعض الأشخاص للحديث مع قادة الإخوان المعتقلين لديه لبحث سبل المصالحة غير صحيح ولم نسمع به .
وأكد منير أن من يملك أمر المفاوضات بشأن مستقبل المصالحة في مصر هو الرئيس محمد مرسي المعتقل في السجون المصرية .
وقال: لقد جاءنا بعض الناس في السابق وأخبرناهم أننا نحن في الإخوان جزء من الشعب المصري ولا يمكننا تجاوز أي فصيل وأن من يملك مفتاح الحوار بشأن المصالحة هو الرئيس محمد مرسي الذي انتخبه المصريون وليس الإخوان فقط .
على صعيد آخر أكد منير أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي المعتقل في السجون المصرية يعاني من الإهمال الطبي وقال بأن كل مواطن مصري يتحمل مسؤولية في الدفاع عن الرئيس مرسي باعتباره رئيسا منتخبا ويمثل الشعب المصري كله .
ودعا نائب المرشد العام إلى عدم التمييز بين الأشخاص والتيارات في رفض الظلم وقال: العدالة عمياء ولا تفرق بين إنسان وآخر أو هذا الفصيل وذاك وعلى الذين يريدون التبرؤ من الانقلاب العسكري أن يقفوا ضد ظلم أي إنسان مهما كان انتماؤه .
وتابع: نحن نرفض الظلم الذي وقع بحق الفريق سامي عنان ونرفض اعتقاله ونطالب كل من يدافع عن الفريق عنان أن لا يغفل الظلم الذي وقع بحق الرئيس محمد مرسي لا بد من المطالبة بالعدالة للجميع على حد تعبيره.
يذكر أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي معتقل منذ تاريخ عزله في 3 جويلية 2013 بعد توجيه عدة تهم إليه من ضمنها التخابر مع جهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي أثناء فترة رئاسته.
أما رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق سامي عنان فهو معتقل منذ نهاية الشهر الماضي بدعوى ارتكابه 3 مخالفات على خلفية إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل.