حجار يلتقي نقابة الأساتذة الباحثين الاستشفائيين

  • PDF


عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار يوم الخميس بمقر الوزارة جلسة عمل مع أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 
وأوضح ذات المصدر أنه تم خلال هذه الجلسة المنظمة في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها الوصاية مع نقابات المعتمدة بالقطاع التطرق إلى جملة من الانشغالات التي عرضها المكتب من بينها القانون الأساسي وكذا ملف التقاعد. 
كما شكلت قضية تنظيم مسابقة الالتحاق برتبة أستاذ مساعد والترقية لرتبة أستاذ محاضر وأستاذ واللجان البيداغوجية في مرحلة التدرج وملف الآفاق المهنية الاستشفائية للأساتذة في العلوم الأساسية محاور هذه الجلسة. 
جدير بالذكر أن النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين ترافع من أجل إعادة النظر في نظام التقاعد الخاص بهذا السلك خاصة ما تعلق برفع نسبة منحة التقاعد إلى 80 بالمائة من الراتب الشهري بدلا من نسبة 55 بالمائة من الراتب . 
كما تدعو ذات النقابة إلى تحسين ظروف عمل الأساتذة الباحثين وكذا وضع معايير لتسوية مشوارهم المهني على غرار البلدان المجاورة وتكافؤ الفرص في الحصول على المناصب العليا ونزاهة المسابقات .