8 ولايات خارج دائرة التسممات

  • PDF


كشف المدير العام للضبط وتنظيم النشاطات بوزارة التجارة عبد العزيز آيت عبد الرحمن بالجزائر أنه تم تسجيل 3.578 حالة إصابة بتسممات غذائية من ضمنهم حالتي (2) وفاة وذلك خلال السداسي الأول من السنة الجارية. 
وأفاد ذات المسؤول خلال لقاء جمع وزير التجارة السيد أحمد عبد الحفيظ ساسي بإطارات القطاع أنه من بين 3.578 حالة تسمم غذائي المسجلة خلال هذه الفترة 2.611 حالة تم تسجيلها على مستوى المطاعم الجماعية (الحفلات والمأدبات العائلية) أي ما يمثل 73 بالمائة من إجمالي الحالات المعلن عنها. 
وأضاف ذات المسؤول أن حالتي (2) الوفاة سجلتا في كل من ولاية الوادي والبيض موضحا أنه ومن ضمن الولايات الـ 48 عبر الوطن سجل خلو 8 ولايات من أي حالة تسمم غذائي ويتعلق الأمر بولايات عين الدفلى وتيارت وميلة والنعامة وأم البواقي وسوق آهراس وتيسمسيلت وتلمسان. 
وحسب الحصيلة التي قدمها ذات المسؤول فإن الولايات التي سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة بالتسممات الغذائية خلال السداسي الأول 2017 هي كل من البويرة بـ933 حالة (26 بالمائة من إجمالي حالات التسمم المسجلة) ثم ولاية الوادي بـ406 حالة (11 بالمائة) تليها الجزائر العاصمة بـ345 حالة (9 بالمائة) ثم معسكر بـ293 حالة (8 بالمائة).