الجزائر تصدّر خضرها

  • PDF


أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري  عبد القادر بوعزقي بعد ظهر الأحد ببسكرة أن برامج التنمية الفلاحية التي  انطلقت منذ سنة 2000 و المهنية التي كسبها الفلاحون قد مكنت من رفع مستوى  المنتوج الفلاحي المحلي كما و نوعا ليصبح اليوم قادرا على منافسة الإنتاج  الأوروبي . 
وأوضح الوزير الذي أعطى رفقة وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان  إشارة انطلاق أول شحنة من التمور والخضر من محطة الشحن بمطار محمد خيضر الدولي  نحو أوروبا بأن الجزائر التي كانت تستورد عدد كبير من المنتجات الفلاحية على  غرار البطاطا والطماطم والفلفل فهي تصدر اليوم انطلاقا من بسكرة هذه المنتجات  مما يعكس --كما قال-- الخطوات الهامة التي قطعها القطاع الفلاحي في البلاد. 
وأضاف السيد بوعزقي بأن العملية الأولى لتصدير شحنة من التمور و الخضر من  بسكرة ستتبعها عمليات عديدة أخرى حيث تم --كما أوضح-- برمجة عمليتي تصدير  أسبوعيا لنقل السلع المصدرة و سيتم وضع إمكانات أخرى حتى نكون في مستوى  التصدير و احتلال مكانة في السوق العالمية . 
وأكد الوزير بالمناسبة بأن الدولة الجزائرية تسعى دوما لدعم المنتجين  الفلاحيين بما يمكن من رفع الإنتاج المحلي كما و نوعا .