رونالدو يزجّ اسم بن زيمة للدفاع عن نفسه!

  • PDF


يعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تداعيات قضية التهرب الضريبي التي أتُّهم بها مؤخراً من قبل هيئة الضرائب الإسبانية بارتكاب أربع جرائم تهرّب ضريبي بين عامي 2011 و2014 وعدم قيامه بسداد ضرائب تصل قيمتها الإجمالية إلى 14.768.897 مليون يورو.
ونشرت صحيفة موندو الإسبانية تقريراً أكدت فيه أن كريستيانو رونالدو اتخذ طريقاً جديداً للدفاع عن نفسه في تلك القضية وهي استعانته بما حدث مع حالة زميليه في فريق ريال مدريد الفرنسي كريم بن زيمة ومواطنه المدافع بيبي اللذين كانا قادرين على تسوية النزاع بشكل ودي وعن طريق دفع غرامة قدرها 500 ألف يورو ومليون يورو على التوالي لإنهاء القضية.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فريق الدفاع عن رونالدو سيلجأ إلى تلك المسألة في محاولة لإثبات براءته خاصة وأن التعامل معه في القضية اعتبره محاموه مختلفاً تماماً بحيث يتم إضافة ملفي بنزيما وبيبي إلى قضيته كأحد الحلول المقترحة باعتبار أن لديهما أيضاً نفس وكيل الأعمال (خورخي مينديس) وأن الفرق يكمن في المبالغ المالية.
وطالب ممثل اللاعب المحكمة بالعودة لعمليات التفتيش الضريبي التي قدمها كلٌّ من كريم بن زيمة وبيبي في محاولة إثبات أن هذه الطريقة تجدي نفعاً في التعامل مع المسألة مشيراً إلى أن كلتا الحالتين متشابهتان وأن الخزينة الإسبانية استخدمت مع قضية رونالدو معياراً مزدوجاً.
واتهمت محكمة بوزويلو دي الاركون كريستيانو رونالدو بالاحتيال الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو في الوقت الذي سبق أن لجأ محامي رونالدو خوسيه انطونيو تشوكلان إلى اتهام هيئة الضرائب الإسبانية بأنها تتبع ضده معايير مختلفة عن تلك التي تعتمدها ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة