حنون ترافع لمنظومة ضريبية عادلة


أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس الأربعاء بالجلفة بأن مرشّحي قوائم تشكيلتها السياسية لخوض تشريعيات الـ4 ماي المقبل سيناضلون من أجل تعزيز منظومة ضريبية (عادلة). 
وقالت السيدة حنون لدى تنشيطها لتجمع شعبي في إطار الحملة الانتخابية بأن مرشّحي حزبها سيقومون إلى جانب تعزيز منظومة ضريبية عادلة تقديم مشروع قانون يرسخ ضريبة على الثروة بالنسبة للأغنياء . 
وأكدت الأمينة العامة لحزب العمال بأن ما سيلتزم به مرشحو تشكيلتها السياسية محاربة (افتراس المال العام ومجابهة الفساد) من خلال تقديم مشروع بعنوان (من أين لك هذا) إلى جانب محاسبة (الأغنياء الجدد وكل مسؤول مارس تبديد المال العام واستحوذ على جزء من الملكية الجماعية). 
ومن أجل جذب أصوات المواطنين لقوائم حزب العمال أكدت السيدة حنون بأن تشكيلتها السياسية بحاجة إلى تفويض شعبي من أجل تمثيل قوي في البرلمان يمكن من حماية المكاسب الاجتماعية للشعب الجزائري المحققة منذ الاستقلال.  
ورافعت الأمينة العامة لحزب العمال من أجل حث المواطنين للإدلاء بأصواتهم يوم 4 ماي المقبل واختيار مرشحيها الذين يتسمون بالنزاهة والكفاءة وهم مناضلين ومناضلات يبحثون - على حد تعبيرها - عن الحلول الجماعية حصريا وهم على استعداد ليواصلوا نفس الكفاح داخل قبة البرلمان . 
وأكدت السيدة حنون أن العهدة النيابية بالنسبة لحزب العمال تعتبر (تفويضا شعبيا مقدسا). (سيقوم مرشحونا بالكفاح من أجل إعادة الاعتبار للحصانة البرلمانية الفعلية التي تحولت الى وسيلة لتشكيل الثروات وخلق القوانين من قبل أحزاب فيمت تحولت الحصانة إلى وسيلة اللاعقاب) كما قالت. 
وأضافت ذات المتحدثة أن مرشحي حزبها ملتزمون بالكفاح من أجل أن (تبقى سياستنا الأمنية دفاعية ولا عدوانية كما هم ملتزمون بالحفاظ على سياستنا الخارجية المعارضة للتدخل الأجنبي وتحترم سيادة الآخرين ولا تقبل أي تدخل في الشؤون الداخلية).
ق. س