حملة إعلامية لنحو 3000 صاحب عمل ببشار

  • PDF


تخص التدابير المتخذة من الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية
حملة إعلامية لنحو 3000 صاحب عمل ببشار
تستهدف الحملة الإعلامية حول التدابير المتخذة من طرف الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية حوالي 2.995 صاحب عمل على مستوى ولاية بشار من أجل تسوية وضعياتهم ولعمالهم أيضا حسبما علم أمس الأربعاء من المكلفة بالإعلام على مستوى ذات الصندوق ببشار وهي الحملة التحسيسية التي تهدف كذلك إلى إطلاع وتعريف أصحاب العمل بالخدمة الجديدة للدفع الإلكتروني عن بعد والتي تسمح لهم بتسديد اشتراكات الضمان الإجتماعي عن طريق الإنترنت من خلال موقع إلكتروني للتصريح عن بعد دون التنقل إلى الصندوق ودون تقديم وثائق ورقية كذلك كما توفر هذه الخدمة العمومية الإلكترونية المدمجة في تسيير الإدارة ثلاث (3) طرق للتسديد سواء عن طريق الدفع الإلكتروني أو الدفع عن طريق البطاقة الإلكترونية بين البنوك أو الإقتطاع بواسطة تبادل البيانات المعلوماتية ما يسمح لأصحاب العمل بتسديد اشتراكاتهم الخاصة بالضمان الإجتماعي في آجالها الحقيقية ودون التنقل إلى وكالاتنا مثلما أضافت المتحدثة. 
ويأتي إدخال هذه الخدمات الإلكترونية في التسيير بعد التطور السريع لتكنولوجيات الإعلام والإتصال عبر 21 بلدية تحصيها هذه الولاية كما يعكس مساعي الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية في اعتماد ميكانيزمات حديثة من أجل تسهيل العمل لفائدة أصحاب العمل واستجابة لمطالبهم وانشغالاتهم فيما تعلق بالمستحقات الإجتماعية تضيف السيدة مجدوب. 
وينتظر أن تساهم هذه الخدمات في ضمان معالجة أفضل لملفات التصريح بالمستحقات والتعجيل في تنفيذ وإنجاز وثائق أصحاب العمل والعمال المستفيدين من المستحقات الإجتماعية من طرف الصندوق مثلما أشير إليه. 
ويحصي حاليا الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية ببشار ما مجموعه 150.057 مؤمن إجتماعي بالولاية متكفل بهم من طرف الوكالة المركزية ببشار ووكالاتها.