فوائد السلق الصحية

  • PDF


السلق له العديد من الفوائد الصحية ومنها قائمة رائعة من الفيتامينات والمغذيات والمركبات العضوية والتي تشمل الفيتامينات K C A و وكذلك فيتامين E الريبوفلافين وفيتامين B6. من حيث المعادن السلق السويسري لديها ثروة من المغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والنحاس. وعلاوة على ذلك بالإضافة إلى الألياف الغذائية السلق السويسري يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة بولفنوليك المغذيات النباتية والإنزيمات التي هي فريدة من نوعها ومفيدة للغاية لصحتك.
التحكم بمرض السكر
لعل واحدة من أهم فوائد السلق السويسري هو قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم في جسمنا لإحتوائه على حمض Syringic وهي واحدة من مركبات الفلافونويد فريدة من نوعها وجدت في السلق السويسري ولها قدرة غير عادية جدا. وهو يحول دون نشاط انزيم معين يدعى الفا جلوكوزيد وهذا يعني أن يتم تقسيم أقل بطاقات وصولا الى سكريات بسيطة والذي يسمح للمستويات السكر في الدم في الجسم لتبقى مستقرة ومنع يغرق والقمم التي تشكل خطرا حتى ل مرضى السكري أو لأولئك الناس الذين هم عرضة لمخاطر عالية من تطوير مرض السكري.
الوقاية من السرطان
مثل العديد من الخضروات الورقية الخضار الخضراء السلق السويسري لديه خصائص مضادة للسرطان نظرا لكميات هائلة من المواد المضادة للاكسدة وجدت في ذلك. المواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة والتي هي تركات خطيرة من عملية الأيض الخلوية التي يمكن أن تسبب الخلايا السليمة إلى سرطانية.
صحة العظام والدورة الدموية
السلق السويسري لديه قدرة كبير بكمية الكالسيوم في تلك الأوراق مما يعني أن السلق السويسري هو دفعة كبيرة لصحة العظام. الكالسيوم فضلا عن المعادن الأخرى الموجودة في هذه الخضار يساعد على تحفيز نمو العظام والتنمية بما في ذلك المغنيسيوم وفيتامين K.
الحديد والنحاس على حد سواء العناصر الأساسية لخلايا الدم الحمراء وبدون تلك المعادن اثنين يمكن للناس تطوير فقر الدم الذي يعبر عن نفسه على أنه ضعف والتعب واضطرابات المعدة وعدم القدرة على التركيز.
من خلال ضمان كمية مناسبة من خلايا الدم الحمراء عن طريق تناول الطعام مثل السلق السويسري يمكنك زيادة الدورة الدموية والأوكسجين من الأجهزة الأساسية داخل الجسم.
ضغط الدم وصحة القلب
وجدت مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات ومادة مغذية في السلق السويسري جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم كلها عوامل تساهم في خفض ضغط الدم والضغط على الجهاز القلبي الوعائي ومن المقرر أن الأنزيمات الموالية للالتهابات داخل الجسم والتي المركبات العضوية في السلق السويسري قادرة على تحييد بعض ارتفاع ضغط الدم ولذلك السلق السويسري يحمي أولئك الذين أكله من مجموعة متنوعة من الظروف مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.