إستحداث لجنة للتكفل بانشغالات المرأة الريفية بتيميمون

  • PDF


قصد إشراكها في التنمية المحلية 
إستحداث لجنة للتكفل بانشغالات المرأة الريفية بتيميمون
  تم استحداث لجنة للمرأة الريفية بالولاية المنتدبة تيميمون (220 كلم شمال أدرار) من أجل مرافقة هذه الفئة والتكفل  بانشغالاتها حسبما علم امس من مسؤولي هذه الجماعة المحلية. وتأتي هذه العملية تنفيذا لتوجيهات وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الرامية إلى مرافقة المرأة الريفية سيما في المناطق النائية وفق ذات المصدر. 
وتضم هذه اللجنة التي تنبثق عنها لجان محلية بلدية مختلف الشركاء لعديد القطاعات على غرار التضامن و السياحة والصناعة التقليدية والتكوين والتعليم المهنيين والتجارة إلى جانب ممثلي الحركة الجمعوية الفاعلة في ذات المجال من أجل تنسيق جهود التكفل بانشغالات المرأة الريفية. وتتطلع الفعاليات الجمعوية المحلية بأمل كبير إلى هذه الهيئة لتساهم في تعزيز جهود التكفل بالمرأة الريفية سيما في مجال محو الأمية والتكوين والتأهيل لترقيتها إلى مرأة منتجة ومساهمة في التنمية المحلية  مثلما أشارت إليه عضو الأمانة الولائية لإتحاد النساء الجزائريات فنيش فاطمة. 
وتتطلع النساء القاطنات بالقصور والمناطق النائية إلى فتح أقسام جوارية للتكوين بهذه التجمعات السكنية حتى تستفيد منه شريحة عريضة من هذه الفئة خاصة في مجال الصناعات التقليدية التي تعد المرأة الريفية حاضنتها الأكبر من حيث ممارستها وفق ما ذكرت المتحدثة. كما ينتظر من هذه اللجنة أن تتيح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الهيئات المسؤولة لرصد انشغالات المرأة الريفية في المجالات التي تستقطب اهتمامها بغية التكفل بها من طرف الجهات الوصية مثلما أشير إليه.