وهران تحيي اليوم العالمي لسرطان الأطفال

  • PDF


 مبادرات تضامنية لمساعدة المرضى  
وهران تحيي اليوم العالمي لسرطان الأطفال


انطلقت أمس بوهران فعاليات اليوم العالمي لسرطان الأطفال المصادف لـ15 فيفري من كل سنة من خلال إقامة عدة نشاطات من طرف جمعيات خيرية وشبابية دأبت على تخليد هذا اليوم بمبادرات تضامنية تجاه الأطفال المصابين بهذا الداء.
ق.م 
من بين الجمعيات المشاركة جمعية كن صديقي التي سطرت عدة نشاطات بعاصمة الغرب الجزائري أملا منها في رسم البسمة على شفاه الأطفال المعنيين وأهم ما يميز البرنامج المعد من طرف جمعية كن صديقي لهذه السنة حملة تبرع للدم لفائدة مرضى السرطان مبرمجة ليوم غد بالمعهد الوطني للتكوين العالي شبه الطبي بحي الحمري بوهران تمتد من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة  عصرا حسب ما استفيد من المنظمين. 
ودعت جمعية كن صديقي مواطني وهران للمشاركة بقوة في هذا الموعد من اجل تأكيد تضامنهم من جديد مع هذه الفئة من المرضى التي تحتاج دوما دعما معنويا  وطبيا لمواجهة المرض الفتاك الذي انتشر بقوة في العصر الحديث وشمل البرنامج المسطر من طرف جمعية كن صديقي كذلك زيارات إلى المرضى بالمستشفيات بهدف التخفيف عنهم ولو معنويا وكذا نشاطات تحسيسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بغرض إقناع أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمساهمة على طريقتهم في عملية التضامن مع المصابين بمرض السرطان وفق ما أشار إليه  المشرفون على الجمعية. 
  
...وحملة تضامنية لفائدة المشرّدين بالشلف
 
نظّمت مصالح أمن ولاية الشلف أول أمس هبّة تضامنية واسعة النطاق مسّت عددا معتبرا من الأشخاص بدون مأوى وكذا الرعايا الأفارقة المتواجدون عند مدخل المدينة حسبما لوحظ. 
وحسب المكلف بالاتصال بمصالح أمن الولاية الملازم أول شريف عنقود فإن هذه المبادرة تأتي عملا بتوجيهات المديرية العامة وتجسيدا لمبادئ الشرطة الجوارية  والتضامن الإنساني حيث تضمنت العملية تقديم وجبات ساخنة وأغطية للأشخاص بدون مأوى فضلا عن إجراء لهم فحوصات طبية خصوصا في هذه الظروف المناخية القاسية كما أضاف ذات المتحدّث. 
وعبر أحياء مدينة الشلف على غرار الزبوج الشارة وسط المدينة محطة سيارات الأجرة تمكّنت عناصر الأمن المرفقة بأطباء وكذا ممثلين عن مديرية النشاط الاجتماعي من التواصل مع عديد الأشخاص بدون مأوى والكشف عن حالتهم الصحية فضلا عن إقناعهم بالقدوم إلى أحد المراكز التابعة لذات المديرية (النشاط الاجتماعي) وهذا سعيا للتكفل الأفضل بهم. 
من جانبهم استحسن عديد المواطنين المحليين الذي التقتهم  وكالة الأنباء الجزائرية وسط المدينة هذه الالتفاتة التضامنية من طرف مصالح الأمن حيث قال قويدر بهذا الخصوص شيء جميل أن ترى الشرطة الجزائرية وبعد مساهمتها في استتباب الأمن عبر ربوع الولاية تسعى لتكريس مبدأ الشرطة الجوارية ودعم العمل الإنساني  التضامني . 
كما قامت الوحدات الأمنية بزيارة الرعايا الأفارقة المتواجدين عند مدخل مدينة الشلف أين تم تقديم لهم عدد من الأغطية وملابس الأطفال بالإضافة إلى بعض  الفحوصات وكذا توزيع وجبات ساخنة وهو ما جعلهم يعبّرون عن فرحهم بهذه الالتفاتة خاصة بالنسبة للأطفال الذين أضفوا على العملية مشاهد مميزة برقصاتهم والتقاط صور تذكارية رفقة رجال الأمن في مشهد إنساني تضامني يجسّد مبدأ الشرطة الجوارية.