بورما تحاكم 20 مسلما.. والتهمة الجاهزة: "الإرهاب"

  • PDF

اعلنت محكمة عاصمة ولاية شان "تاونغي" في بورما أنها ستنطق بعد يومين بالحكم على 20 مسلما بينهم نساء بزعم تورطهم بالإرهاب، بعد ما تم اعتقالهم قبل ما يقرب من خمسة أشهر.
وقالت خين مو مو، وهي محامية عن 12 من المعتقلين : إن المتهمين يواجهون عقوبات بالسجن بين 14 إلى 20 سنة حسب بنود قانون أحكام الطوارئ المتعلقة بحيازة أسلحة وتقويض أمن البلاد بحسب وكالة أنباء أراكان.
وأضافت: لقد بذلت قصارى جهدي لإثبات براءتهم، لكنني لا أعرف وجهة نظر المحكمة، كذلك لا أعرف شيئاً عن استقلالية القاضي للبت في القضية. 
وأكدت " مو مو" أن المتهمين أبرياء مما نسب إليهم لأن الأدلة على الادعاءات الموجهة إليهم لم تكن ملموسة، إضافة إلى أنه لم يُقدم إلى المحكمة اسم الجماعة المتمردة ولا زمان ومواعيد الاجتماعات المزعومة بين المتهمين والجماعات المتمردة.
وقالت أيضا: إن المحكمة لم تتمكن من تقديم أدلة أو إثبات للتهم مطالبة بإظهار الوثائق أو الأسلحة التي تثبت أن المتهمين لهم صلات مع المتمردين المسلحين.
يشار إلى أن السلطات البورمية ألقت القبض على المتهمين ، بينما كانوا في طريقهم إلى حفل زفاف، وهم جميعا مواطنون بورميون مسلمون، وبعضهم أعضاء في حزب اتحاد التضامن والتنمية الحاكم.