تعرف على نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهتين ناريتين بين الأندية الأربعة المتنافسة، لتبدأ رحلة التأهل إلى المباراة النهائية في موسم 2016-2017، حيثُ تُلعب مباراتا الذهاب في الثاني والثالث من شهر ماي القادم، ومباراتا الإياب في التاسع والعاشر من نفس الشهر.

ووضعت القرعة البطل ريال مدريد في مواجهة نارية مع أتلتيكو مدريد في "ديربي" العاصمة الإسبانية الذي لم يحدث من قبل في الدور نصف النهائي، وبهذه المواجهة تنتهي فرضية لقاء الفريقين في المباراة النهائية للمباراة الثانية على التوالي، والثالثة خلال أربع سنوات (2014، 2016).

في المقابل يخوض جوفنتوس الإيطالي مباراة نارية أمام موناكو الفرنسي "مفاجأة" بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي وصل بعد أن قدم عرضا هجوميا مُميزا، في وقت يدخل النادي الإيطالي المواجهة، وهو مُدجج بخط دفاعي وصفته الصحافة الرياضية العالمية "بالحائط"، نظراً لما قدمه أمام برشلونة الإيطالي.

وعن رحلة الوصول إلى الدور نصف النهائي، بلغ ريال مدريد هذه المرحلة بعد إقصائه بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً (6 – 3)، في وقت تخطى يوفنتوس الإيطالي برشلونة الإسباني ذهاباً وإياباً (3 – صفر).

أما موناكو الفرنسي فوصل إلى المربع الذهبي بعد إقصائه بوروسيا دورتموند الألماني في مجموع المباراتين (6 – 3)، وأخيراً تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نصف النهائي للمرة الثانية توالياً بعد إقصائه ليستر سيتي الإنكليزي في مجموع الذهاب والإياب (2 – 1).