فك لغز 11 قضية جنائية وتوقيف 19 شخصا خلال ماي

تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة، خلال شهر ماي المنصرم، من فك لغز 11 قضية جنائية على مستوى التراب الوطني مما سمح بإيقاف وتقديم 19 شخصا أمام الجهات القضائية المختصة، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها.

وأوضح البيان أنه "بالاعتماد على آخر التقنيات العلمية المتوصل إليها في مجال البحث والتحري الجنائي تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة خلال شهر ماي 2017 من فك لغز 11 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي وحالات الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة على مستوى التراب الوطني والتي ارتكبت جلها باستعمال أسلحة بيضاء حيث سمحت بإيقاف وتقديم 19 شخص أمام الجهات القضائية المختصة بينهم 11 فاعل رئيسي و08 شريك".

وفيما يتعلق بجرائم القتل العمدي تمكنت قوات الشرطة القضائية من معالجة وفك خيوط 04 جرائم قتل أسفرت عن توقيف 10 أشخاص متورطين قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

كما تم تسجيل ومعالجة 7 قضايا متعلقة بالضرب والجرح العمدي المفضي إلى وفاة أسفرت التحريات بشأنها على توقيف 09 متورطين وتقديمهم أمام العدالة.

وتعد الشجارات والاستفزازات من بين الأسباب الرئيسية المؤدية لارتكاب جرائم القتل العمدي حيث سجلت لوحدها 06حالات بنسبة تصل إلى 54.54 بالمائة تليها القضايا المتعلقة بالخلافات العائلية بمعدل 27.27 بالمائة في حين تأتي قضايا تأثير الكحول والمخدرات بنسبة 9.09 بالمائة.