هذه حصيلة إنتاج الحبوب في الجزائر

بلغت الحصيلة الأولية لإنتاج الحبوب خلال موسم 2016-2017، حتى منتصف شهر أوت الجاري أزيد من 35 مليون قنطار مقابل 34 مليون قنطار برسم حملة 2015-2016، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن مسؤول بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.

وكشف مدير الضبط وتطوير المنتجات الفلاحية بالوزارة السيد عوماري الشريف، عن تحسن ملحوظ في انتاج الحبوب خلال الموسم الجاري، بعد اتمام حملة الحصاد بنسبة 88 في المائة من المساحات الفلاحية المخصصة للحبوب، فيما تبقى 12 في المائة من هذه المساحات قيد الحصاد حاليا.

وتم هذا الموسم حصاد 5ر2 مليون هكتار من المساحات المسقية الموجهة لزراعة الحبوب، من مجموع 5ر3 مليون هكتار، وبذلك تم تحويل أزيد من 900 ألف هكتار لإنتاج الأعلاف، بنسبة بلغت 26 في المائة.

وحسب السيد عوماري، ينتظر ارتفاع الحصيلة الحالية لإنتاج الحبوب بعد استكمال عمليات الحصاد، حيث ينتظر تقديم الحصيلة النهاية من طرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد نفس المسؤول أن الموسم الجاري عرف تحسنا مميزا في انتاج الشعير الذي بلغ 10 ملاين قنطار وانتاج البقول الجافة (خاصة العدس والحمص) والتي تربعت على مساحة بلغت 105 ألف هكتار.

وأفاد السيد عوماري أن انتاج الموسم الجاري تحسن بالرغم من الظروف المناخية الصعبة التي مرت بها مناطق شرق البلاد على غرار قسنطينة وقالمة وميلة وبرج بوعريريج والتي عرفت شحا في تساقط الامطار.