المخدرات تكلفه 15 سنة سجنا..

  • PDF

سلطت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة هذا الأربعاء عقوبة السجن النافذ لمدة 15 سنة في حق المسمى ح-م (66 سنة) بعد إدانته بجناية شحن ونقل المخدرات بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

واستنادا إلى محضر الإحالة القضائية فان حيثيات هذه القضية تعود إلى شهر أوت من سنة 2016 حين وردت إلى المصالح الأمنية المختصة معلومات دقيقة عن حركة مركبة في اتجاه مدينة تقرت محملة بكمية هامة من المخدرات.

وأسفر الحاجز الأمني الذي وضع من طرف عناصر الدرك الوطني بمدينة تقرت عن توقيف المركبة المعنية التي كان يقودها المتورط في قضية الحال حيث مكن تفتيش المركبة من اكتشاف كمية من مادة الكيف المعالج قدر وزنها الإجمالي ب 90 كلغ كانت مخبأة باحكام.

وقد اعترف الموقوف جلب هذه المخدرات من مدينة الرمشي (تلمسان) حيث تعرف على أحد الأشخاص منتحل هوية مزورة والذي اشترى له سيارة رباعية الدفع وطلب منه بعد أيام التوجه إلى مدينة تقرت لاقتناء إحدى قطع الغيار الخاصة بالمركبات وذلك دون علمه -على حد تعبيره- أن صديقه الذي لم تحدد هويته كان قد دس بداخلها كمية المخدرات المشار إليها.

من جانبه أكد ممثل الحق العام في مرافعته أن المدعو ح- م كان على دراية بالمهمة الموكلة إليه في إطار هذه القضية وان القصد الجنائي ثابت ملتمسا من هيئة المحكمة إدانته بالسجن مدى الحياة.