كأس العالم للأندية: ريال مدريد في مواجهة غريميو

  • PDF

تأهل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب إلى المباراة النهائية لكأس العالم للاندية في كرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه الجزيرة الاماراتي 2-1 الاربعاء في ابوظبي في الدور نصف النهائي.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (53) والويلزي غاريث بايل (81) لريال مدريد، والبرازيلي رومارينيو (41) للجزيرة.

واصبح رونالدو افضل هداف في تاريخ البطولة بعد ان رفع رصيده الى ستة اهداف، متفوقا على مهاجمي برشلونة الاسباني، الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز (خمسة اهداف لكل منهما).

ولحق ريال مدريد بطل اوروبا واسبانيا بالتالي بغريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس الذي تأهل الى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف 1-صفر بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر).

وتقام المباراة النهائية في 16 ديسمبر.

ويسعى ريال الى احراز خماسية تاريخية في 2017 باضافة لقب مونديال الاندية الى اربعة القاب توج بها في وقت سابق.

وسبق لريال مدريد ان حقق رباعية عام 2014 بفوزه بألقاب دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس اسبانيا وكأس العالم للاندية.

لكن فريق النادي الملكي قدم عاما استثنائيا في 2017 بتتويجه بلقب دوري ابطال اوروبا (فاز على يوفنتوس الايطالي 4-1) والدوري المحلي، ثم الكأس السوبر الاوروبية على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي (2-1)، والكأس السوبر الاسبانية بعدما هزم غريمه التقليدي برشلونة ذهابا 3-1 وايابا 2-صفر.

كما يأمل ريال بأن يعادل رقم غريمه برشلونة بالفوز بكأس العالم للاندية بصيغتها الحالية ثلاث مرات، وبان يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ انطلاق البطولة عام 2000، علما بأنها توقفت بين 2001 و2004 بسبب افلاس الشريك التسويقي لفيفا، واستبدلت لاربعة مواسم بالبطولة السابقة كأس انتركونتيننتل التي جمعت بين بطلي اوروبا واميركا الجنوبية.

وكان ريال مدريد واجه صعوبة في مواجهة فريق آسيوي آخر هو كاشيما انتلرز الياباني قبل ان يتغلب عليه 4-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2)، في نهائي النسخة الماضية الذي سجل فيه رونالدو ثلاثة اهداف.

وحقق الجزيرة انجازا جيدا برغم خسارته، اذ انه كان تغلب على اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الافتتاح، ثم اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل اسيا بنتيجة واحدة 1-صفر في ربع النهائي.