الإطاحة بشبكة منظمة تروّج المخدرات في برج بوعريريج

الجمعة, 13 مايو 2016

حجز لديها قرابة 22 كيلوغراما من الكيف
الإطاحة بشبكة منظمة تروّج المخدرات في برج بوعريريج

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج من حجز 21 6 كلغ من الكيف المعالج وتفكيك شبكة إجرامية منظمة متكونة من 9 أشخاص تقوم بترويج المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية للبلاد إلى غاية الولايات الشرقية حسب ما علم من خلية الاتصال لذات المجموعة.
وأوضح نفس المصدر أنه على إثر معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم في بداية الأمر حجز 16 4 كلغ من الكيف و7 أقراص مهلوسة كانت على متن شاحنة ذات مقطورة وإيقاف عنصرين من أفراد الشبكة (رجل وامرأة) بولاية برج بوعريريج ينشطان ضمن عناصر هذه الجماعة الإجرامية.
وبعد تمديد الاختصاص إلى ولاية تلمسان توصل المحققون من فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لبرج بوعريريج إلى إيقاف الشخص المموّن والمصدر الرئيسي للمخدرات القاطن بمدينة مغنية (تلمسان) وحجز 3 930 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ مالي بقيمة 200 ألف د.ج  من عائدات الترويج.
في نفس السياق وبعد تفتيش منزل أحد أفراد العصابة بولاية وهران تم حجز كمية أخرى من المخدرات بـ1 3 كلغ من الكيف المعالج وقرص واحد (1) مهلوس.
وبهدف تفكيك الشبكة تم رسم خطة محكمة مكنت من الإيقاع بـ 4 أفراد آخرين مشتبه فيهم ينحدرون كلهم من ولاية سكيكدة والذين كانوا ينتظرون استلام هذه المخدرات مثلما تمت الإشارة إليه.
وقد أفضت العملية إلى حجز 21 6 كلغ من الكيف المعالج و8 أقراص مهلوسة وتوقيف عناصر الشبكة كلهم البالغ عددهم تسعة أشخاص إضافة إلى حجز شاحنة ذات مقطورة و3 سيارات فاخرة كان يستعملها عناصر الشبكة لنقل وترويج هذه السموم و13 هاتفا نقالا ومبلغ مالي بقيمة 200 ألف د.ج.
ق.م