تنظيم الطبعة الثالثة لقافلة الأنوار المحمدية في وهران

الخميس, 23 نوفمبر 2017


بمناسبة المولد النبوي الشريف 
تنظيم الطبعة الثالثة لقافلة الأنوار المحمدية في وهران


تجوب قافلة الأنوار المحمدية في طبعتها الثالثة العديد من مساجد ولاية وهران وذلك لإحياء المولد النبوي الشريف حسب ما أستفيد لدى مديرية الشؤون الدينية والأوقاف صاحبة هذه المبادرة. 
وستجوب القافلة المنظمة منذ الاثنين الماضي تحت شعار صناعة الحياة من خلال السيرة النبوية في شهر الأنوار 14 مسجدا عبر مختلف بلديات الولاية لتقديم دروس ومحاضرات حول السيرة العطرة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. 
وقد حطت القافلة رحالها أمس بمسجد سيدي البشير وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين حيث قدمت قراءات جماعية للقرآن الكريم وتقديم محاضرات ألقاها عدد من المشايخ والأئمة حول حياة خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية فهم الدين الداعي إلى السكينة والاستقرار في نفوس المواطنين على أن تواصل القافلة خرجاتها التحسيسية والتوعوية طيلة هذا شهر ربيع الأول. 
وسيتطرق المشايخ والأئمة المحاضرون ضمن برنامج قافلة الأنوار المحمدية إلى ثلاثة محاور أساسية وهي السيرة النبوية وذلك بهدف تبسيط للناس الدعوة لديننا السمح و الأرزاق الحسية والمعنوية على غرار السكينة والاستقرار وغيرها و الشخصية العظيمة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . 
كما سينظم على هامش هذه التظاهرة خرجات ولقاءات تشاورية وتوضيحية لبعض المفردات بحضور عدد من المشايخ عبر مختلف المساجد في أوقات أخرى بعد صلاة العصر. 
من جهة أخرى فقد أعدت زوايا ومساجد الولاية بهذه المناسبة برنامجا متنوعا يتضمن تلاوات جماعية للقرآن الكريم ودروس حول فضائل وشمائل رسول الله {صلى الله علية وسلم} وكذا تكريم حفظة القرآن الكريم. 
كما ستنظم بعض الجمعيات الدينية وذات الطابع الاجتماعي عمليات ختان جماعية مع توزيع هدايا وألعاب لفائدة الأطفال المعوزين.