الأمن يحجز كمية من المشروبات الكحولية

الاثنين, 27 نوفمبر 2017


إضافة إلى 3750 قرص من المؤثرات العقلية و3 كيلوغرامات من الكيف 
الأمن يحجز كمية من المشروبات الكحولية


مواصلة لجهود مصالح الشرطة في التصدي لكل أشكال البيع غير القانوني لاسيّما المشروبات الكحولية تمكنت عناصر الشرطة بكل من ولايتي قسنطينة وورقلة من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ1602 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.
وحسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه فإن وقائع القضية الأولى التي قامت بها عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالخروب تمت على إثر توقيف مركبة نفعية على مستوى مدينة الخروب كان على متنها ثلاثة أشخاص بعد إخضاعها للمراقبة الأمنية والإدارية تم العثور بداخلها على 1110 وحدة من المشروبات الكحولية غير المفوترة. 
 أما مجريات العملية الثانية التي نفذتها عناصر الشرطة بأمن ولاية ورقلة تعود لقيام عناصر أمن دائرة تقرت لدوريات روتينية عبر قطاع الإختصاص وبالضبط على مستوى حي النزلة لفت انتباههم ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم يتاجرون في المشروبات الكحولية ليتم توقيفهم وحجز 492 وحدة من المشروبات. 
من جانب آخر توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات وهران قسنطينة معسكر والجزائر من حجز 3761 قرص مهلوس وأكثر من 03 كيلوغرامات من الكيف المعالج مع توقيف 05 أشخاص مشتبه فيهم قضائيا تتراوح أعمارهم مابين العقد الثاني والثالث.
وبلغت المحجوزات عبر ولايتي قسنطينة والجزائر ما يربوا عن 3725 قرص مهلوس مع توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم حيث تمكنت شرطة قسنطينة من ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية مجريات العملية تعود إلى استغلال عناصر الأمن الحضري السابع بقسنطينة لمعلومات مفادها استغلال ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم لمحل تجاري بغرض الاتجار غير الشرعي في المؤثرات العقلية وعليه بعد تحديد مكان المحل تم استصدار إذن بتفتيشه أسفر عن حجز 2760 قرص من مختلف الأنواع 05 أسلحة بيضاء و02 قارورة غاز مسيلة للدموع ليتم تحويلهم والمحجوزات إلى المقر على ذمة التحقيق.
في حين تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية الجزائر من حجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ965 قرص مهلوس وكمية معتبرة من الكيف المعالج بالإضافة إلى أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.
وفي نشاط مماثل تمكنت قوات الشرطة بكل من ولايتي وهران ومعسكر من حجز 03 كيلوغرامات و398 غرام من الكيف المعالج 36 قرصا مؤثرا و0.83 غرام من المخدرات الصلبة الكوكايين أسلحة بيضاء محظورة وقارورة غاز مسيلة للدموع مع توقيف شخصين مشتبه فيهما.
هذه العمليات تندرج ضمن السياسة المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى محاربة وردع الجريمة بشتى أنواعها خاصة منها المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية. 
ف. هـ