سليماني ومحرز يصنعان هدفي تأهل ليستر

الأربعاء, 17 يناير 2018





كأس إنجلترا لكرة القدم
سليماني ومحرز يصنعان هدفي تأهل ليستر
تأهل ليستر سيتي الى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه فليتوود تاون من الدرجة الثانية 2/0 اول امس في مباراة معادة عن الدور الثالث بعد تعادلهما سلبا في الاولى في 6 جانفي الحالي.
وجاء فوز ليستر سيتي بنكهة إفريقية بعدما سجل المهاجم النيجيري كليتشي ايهياناتشو المنضم الى صفوفه من مانشستر سيتي الصيف الماضي الهدفين من صناعة المهاجمين الدوليين الجزائريين اسلام سليماني ورياض محرز.
وافتتح ايهياناتشو التسجيل في الدقيقة 43 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق سليماني؟ وعزز ايهياناتشو تقدم ليستر سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 72 بيسراه ايضا من داخل المنطقة اثر تمريرة من محرز.
لعب سليماني ومحرز اساسيين وترك الاول مكانه لمارك البرايتون في الدقيقة 56 قبل ان يخرج محرز في الدقيقة 81 ليدخل جيمي فاردي مكانه.
وكان مدرب ليستر سيتي الفرنسي كلود بويل اعلن الاثنين ان قيمة جناحه الدولي الجزائري محرز تقدر بـ 100 مليون جنيه استرليني (112 مليون يورو) بعدما كثرت الشائعات حول امكانية ترك فريقه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وقال بويل: انها مجرد تكهنات ولا يمكننا الرد عليها كلها. ربما قيمته لا تزال اكثر من 100 مليون جنيه .
واضاف المدير الفني الفرنسي الذي يمني النفس بالابقاء على الجناح الدولي الجزائري الذي اختير افضل لاعب في الدوري موسم 2015-2016: دائما الامر نفسه مع رياض. انها مجرد إشاعات وتكهنات .
وفي الدور المقبل يلعب ليستر سيتي مع بيتربره (ثانية).


محرز سادس أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية
احتل الدولي الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي المركز السادس في تصنيف شبكة سكاي سبور الخاص بأفضل لاعب في البطولة الإنجليزية لكرة القدم (القسم الممتاز). 
وعاد المركز الأول في هذا التصنيف للبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي بينما عاد المركز الثاني لنجم منتخب مصر و نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح و المركز الثالث لهاري كين لاعب توتنهام. 
وحل رحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي في المركز الرابع يليه ماركوس ألونسو من تشيلسي في المركز الخامس ثمّ الجزائري رياض محرز. 
وعادت المراكز من السابع حتى العاشر على الترتيب لكل من كريستيان إريكسن (توتنهام) ليروي ساني (مانشستر سيتي) روبرتو فيرمينو (ليفربول) ودافيد دي خيا (مانشستر يونايتد). 
وجاء فيليب كوتينيو لاعب ليفربول السابق والمنتقل مؤخرا لبرشلونة في المركز الـ11 فيما جاء سيرجيو أغويرو نجم السيتي وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال في المركزين الـ15 والـ17 على التوالي وفي المركز العشرين جاء إدين هازارد نجم تشيلسي بينما احتل مسعود أوزيل لاعب أرسنال المركز الـ 28.