بريد الجزائر يسوّي وضعية 5600 عامل متعاقد

الأربعاء, 17 يناير 2018

موزعين على المستوى الوطني 
بريد الجزائر يسوّي وضعية 5600 عامل متعاقد 

بادرت مؤسسة بريد الجزائر بتسوية وضعية 5584 عامل متعاقد موزعين على المستوى الوطني وذلك تطبيقا للوائح مجلس الإدارة حسب ما أوضح بيان للمؤسسة تلقت أخبار اليوم نسخة منه أمس الأربعاء. 
وجاءت هذه العملية حسب ما أكده ذات المصدر تطبيقا للائحة مجلس الإدارة في دورته الاستثنائية المنعقدة في 23 جويلية المنصرم والذي يقضي بالإدماج التدريجي للعمال ذوي عقود العمل المؤقتة سواء في إطار العمل المدعم CTA أو عقود جهاز المساعدة على الإدماج DAIP حيث استفاد 641 عامل في 2017 في إطار عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني من عقود عمل مدعم إضافة إلى استفادة 632 عامل في إطار عقود العمل المدعم من عقود عمل غير محددة المدة . 
وشرع بريد الجزائر في إطار البرنامج المسطر لسنة 2018 باستكمال عملية الإدماج التدريجي للعمال المتواجدين في وضعية التوظيف المؤقت وذلك بإدراج حصة ثانية تتمثل في تحويل 584 عقود في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني إلى عقود عمل مدعمة وما يعادل تحويل 502 عقد عمل في إطار العمل المدعم إلى عقود عمل غير محددة المدة يضيف ذات البيان. 
وتتواصل هذه العملية إلى غاية تسوية وضعية كل الموظفين المؤقتين أي بمجموع 3225 عامل في وضعية توظيف مؤقت بالصيغتين في آفاق سنة 2019 بحيث تراعي عملية الإدماج التدريجي لهذه الفئة من العمال أولويات تترتب وفق معايير الأقدمية الوضع العائلي والسن وكذا السوابق التأديبية.