برشلونة لتعويض دربي الكأس والريال لوقف النزيف

السبت, 20 يناير 2018




البطولة الإسبانية (الجولة الـ20)
برشلونة لتعويض دربي الكأس والريال لوقف النزيف
يأمل برشلونة المتصدر مواصلة مشواره الرائع في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس السابع اليوم الأحد في المرحلة العشرين فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن وقف النزيف وحماية مركزه الرابع.
ويحلق برشلونة بعد تحقيقه 16 فوزا من 19 مباراة وهو الوحيد من دون خسارة حتى الان بيد انه تلقى خسارته الأولى منذ 29 مباراة بسقوطه على ارض جاره إسبانيول 1/0 الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي الكأس.
ويفتقد برشلونة الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى مجددا جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تعرضه لاصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكاتالوني.
وتعرض ديمبيلي لاصابة بعد دخوله في الشوط الثاني من مباراة سوسييداد التي قلب فيها برشلونة تأخره صفر-2 إلى فوز 4-2 لكنها مختلفة عن تلك التي أجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات فقط مع الفريق الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الالماني الصيف الماضي في صفقة قد تصل إلى 147 مليون يورو والابتعاد عنه منذ 16 سبتمبر حتى اوائل الشهر الحالي ويعول برشلونة بشكل كبير على ميسي متصدر ترتيب الهدافين (17) والمهاجم الاوروغوياني لويس سواريز وصيفه مع 13 هدفا.
في المقابل فاز بيتيس ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري بيد انه فاز مرة واحدة على أرضه في آخر خمس مباريات. ولم يخسر برشلونة في آخر 13 مباراة ضد بيتيس في الدوري (فاز 10 وتعادل 3) ويمكنه معادلة افضل سلسلة بمواجهته (14 بين 1943 و1964).
ولم يكن مشوار وصيفه اتلتيكو مدريد الذي يبتعد عنه بفارق 9 نقاط افضل اذ خسر على أرضه أمام اشبيلية 1-2 مهدرا تقدمه بهدف مهاجمه العائد دييغو كوستا.
ريال مدريد تحت المجهر
تتجه الأنظار مرة جديدة إلى ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا الذي يعيش أزمة لفشله بالفوز في آخر 3 مباريات وابتعاده 19 نقطة عن غريمه التاريخي برشلونة ولو انه يملك مباراة مؤجلة أمام ليغانيس منذ إحرازه كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.
وبعد مواجهة ليغانيس الخميس الماضي في الكأس يستقبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ديبورتيفو لاكورونيا الثامن عشر والذي لم يفز في آخر 4 مباريات في ظل الانتقادات الموجهة لمدربه ونجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كثرت الشائعات حول عودته إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.
واكتفى رونالدو افضل لاعب في العالم خمس مرات والذي سيبلغ الثالثة والثلاثين في 5 فيفري المقبل بتسجيل اربعة أهداف في الليغا هذا الموسم في أسوأ رصيد له منذ ديسمبر 2005 عندما كان في صفوف يونايتد.
ويتعين على ريال الدفاع عن مركزه الرابع المؤهل إلى دوري ابطال أوروبا اذ يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن فياريال الذي يستقبل ليفانتي السادس عشر.
ونجح ريال في الفوز على ديبورتيفو 13 مرة في آخر 14 مواجهة فيما فاز ديبورتيفو مرة واحدة في آخر 32 زيارة إلى ملعب سانتياغو برنابيو.


سهلة لآتليتيكو مدريد وصعبة لإشبيلية
يستقبل اتلتيكو مدريد صاحب الدفاع الاقوى في الدوري (8 أهداف) جيرونا العاشر ويحل اشبيلية على إسبانيول الرابع عشر وبعد خسارة الفريق الأندلسي أربع مرات في آخر خمس مباريات وتراجعه إلى المركز السادس تنفس الصعداء في مسابقة ألكاس أمام اتلتيكو حيث نال فوزه الثالث مع مدربه الجديد الايطالي فينتشنزو مونتيلا.


تعادل خيتافي مع اتلتيك بلباو
تعادل خيتافي مع ضيفه اتلتيك بلباو 2/2 أول امس في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم وسجل خورخي مولينا (21 من ركلة جزاء) وانخل رودريغيز (74) لخيتافي واينياكي وليامس (13) وراوول غارسيا (48 من ركلة جزاء) لبلباو واهدر خورخي مولينا ركلة جزاء لخيتافي في الدقيقة 51.
ورفع خيتافي رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة أمام اتلتيك بلباو العاشر.


جدول المباريات (اليوم الأحد):
سا12.00: الافيس _ ليغانيس
سا16.15: اتليتيكو مدريد _ جيرونا
سا16.15: ريال مدريد _ لاكورون
سا18.30: سوسيداد _ سيلتا فيغو
سا20.45: ريال بيتيس _ برشلونة